اعلان

مباراة القمة تحدد مصير فيريرا مع الزمالك

فيريرا
فيريرا

يبدو أن مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، ستحدد مصير البرتغالي جوسفالدو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، بعد الهزيمة من براميدز و توديع بطولة كأس مصر، مساء أمس الإثنين.

وأكد الناقد الرياضي أحمد الخضري، أن الزمالك اضاع فوزًا على بيراميدز بعد تسجيل الهدف الأول ثم تعرض المنافس لطرد مباشر، مؤكدًا أن الجميع كان يتوقع خسارة الزمالك أمام بيراميدز بركلات الجزاء، مؤكدًا بأن سيناريو المبارة كان يُوحي بخسارة الفريق الأبيض بعدما أضاع الفريق 120 دقيقة دون تحقيق الانتصار.

وقال الخضري في تصريحات تلفيزيونية : 'جوسفالدو فيريرا حدث له تغيير في الموسم الحالي، وهو حقق العديد من البطولات وله رصيد داخل النادي، فقد السيطرة على الفريق، وإدارة الزمالك لم تتدخل فنيًا مطلقًا، قد يكون المدرب شعر بـ(العظمة) وأي شئ سيفعله سيكون جيدا، وأصبح يغير كثيرا في تشكيلة الفريق، ولا يتشاور مع أحد من الجهاز المعاون (الضعيف)'.

وتابع: 'اسامة نبيه رحل عن الزمالك لمجرد أحاديثه مع بعض اللاعبين، بدلا من إصلاح الأمور تمت الإطاحة به من منصبه'.

وواصل: 'الزمالك دعم صفوفه بـ10 لاعبين من بداية الموسم، لكن هناك بعضهم لا يتحمل الضغوط مطلقا، والفارق دائمًا يكون في شخصية اللاعبين، وباستثناء دونجا لم يظهر لاعب من الجدد بمستوى قوي'.

وأكمل: 'مصطفى شلبي خرج من المباراة السابقة وهو يعترض على الجهاز الفني، والمدرب قام بتأديبه'.

وتابع: 'فيريرا قد لا يكون لديه ثقة في بعض المدربين الذين تواجدوا معه في الجهاز الفني، وحتى الآن لا أعرف ما هي مشكلته مع أسامة نبيه؟'.

وأتم: 'مباراة الأهلي والزمالك لها ظروف مختلفة، وقد يفوز الفريق الأبيض وينسى الجميع خروجه من الكاس، لكن فوز الأهلي يعني رحيل فيريرا عن النادي، خصوصا بعد خسر الفريق عدة ألقاب مؤخرا، وسيكون مجلس الإدارة مطالبا بانقاذ الفريق قبل المشاركة في دوري ابطال افريقيا'.

مرتضى منصور: فيريرا خسر الزمالك 3 بطولات بسبب أخطائه

شن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك هجوماً حاداً على البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، بعد الهزيمة أمام بيراميدز وتوديع بطولة كأس مصر.

وتعرض الزمالك للخسار مساء أمس، أمام فريق بيراميدز، بركلات الترجيح، وودع بطولة كأس مصر، بالرغم من تقدمه المبكر، وطرد على جبر مدافع الفريق المنافس في الدقيقة 15.

ووجه مرتضى منصور رسائل هامة إلى فيريرا عقب خسارة الزمالك من براميدز وتوديع كأس مصر قائلا:' فيريرا لن يرحل عن منصبه، ولكني أطالبه باتقاء الله في موهبته وتاريخه، وألا يعاند نفسه وأن يلعب بكل لاعب في مركزه وأن يستمع لـ إسماعيل يوسف، انت على خطأ مع كامل احترامي لك'.

وأضاف :' ما يحدث من فيريرا شيء غريب، حيث أنه عندما يتعرض أي لاعب للإصابة يحتفظ به على مقاعد البدلاء 6 أشهر وكأنهم تعرضوا للضرب بالرصاص'.

يريرا بلاعبين صاعدين ومغمورين فاز بالدوري والكأس، محمد صبحي من أفضل الحراس ومصطفى الزناري من أفضل المدافعين وعمر جابر أفضل ظهير أيمن، وعمرو السيسي مركزه 6 وليس 8، لماذا يلعب بالسيسي ودونجا في مركز 6، الأمور ليست معادلة كيميائية'.

وأشار مرتضى منصور إلى أنه لن يسمح بـ 'الشللية' وسوف يقوم بحلها، مشدداً:' أنا من سيحاسب وسيعاقب اللاعبين، هذه ثالث بطولة يفقدها الزمالك مع فيريرا، نتحمل فوق طاقة البشر، خسارة لوسيل أمام الهلال ثم السوبر المحلي أمام الأهلي، واليوم أمام بيراميدز'.

وأتم: 'أمامنا مباراة مهمة جدًا ضد الأهلي، المطلوب من جماهير الزمالك المحترمة أن تكتم غضبها للوقوف خلف الفريق إلى أخر النهار، مباراة القمة هى موقعة الدوري، الجميع يحصل على مقابل مادي في الزمالك بإستثناء الجماهير وأمير مرتضى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً