اعلان

لتفادي الأزمات.. الاتحاد العماني يقرر إعادة جماهيره وعدم حضور نهائي خليجي 25

جماهير عمان
جماهير عمان
كتب : أحمد حسن

قرر الاتحاد العماني لكرة القدم، إعادة الجماهير العمانية، المتواجدة في مطار البصرة، إلى عمان، عبر نفس الطائرات التي كانت تنقلهم إلى العراق، لحضور نهائي بطولة خليجي 25، المقرر إقامته على ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة بالعراق.

عمان

وقال الاتحاد العماني لكرة القدم، في بيان رسمي: بعد التشاور مع الجهات المختصة في سلطنة عمان، وحفاظاً على سلامة الجماهير العمانية، ودعماً للأشقاء في جمهورية العراق، لإنجاح اللقاء الختامي، فقد تقرر عودة الجمهور المتواجد في مطار البصرة، إلى عمان..

وتابع البيان: كما ننوه للجماهير المتواجدة في محيط الاستاد، بعدم القدوم للملعب، وذلك لإمتلاء المدرجات المخصصة بالجماهير..

وتناقلت عدة وسائل إعلام عن أن الجمهور العراقي، ملأ المدرجات المخصصة للجمهور العماني، في ملعب جذع النخلة، ولم تستطع الجهات الأمنية التعامل مع هذا الموقف، الأمر الذي سيحرم منتخب عمان، من مؤازرة جماهيره.

بيان عمان

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن مباراة نهائي بطولة خليجي 25 بين العراق وعمان ستقام في موعدها الطبيعي والملعب المقرر إقامتها عليه، بعد أزمة احتشاد الجماهير ووفاة مشجع إثر التدافع.

الاتحاد العراقي يُعلن إقامة نهائي "خليجي 25" في موعده

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، على إقامة نهائي كأس الخليج العربي 'خليجي 25' أمام عمان، في موعده، والذي من المقرر أن يقام مساء اليوم الخميس، 19 يناير، على ستاد 'جزع النخلة' في المدينة التعليمية بالبصرة.

وجاء بيان الاتحاد العراقي على النحو الآتي:

'يؤكد الاتحادُ العراقيّ لكرة القدم أن المباراة النهائيّة لبطولةِ خليجي 25، التي تقام اليوم الخميس بين منتخبي العراق وعمان، قائمةٌ في موعدها المحدد في الساعةِ السابعة مساءً في ملعب البصرة الدوليّ، وستكون مسك الختام للبطولة التي نالت الثناءَ من قبل الجميع'.

'ندعو جمهورنا الكريم إلى عدم الحُضور لملعبِ المباراة لامتلاء مدرجاته بالكامل، وذلك من أجل تنظيم المباراة بالشكلِ الأمثل في اختتام بطولةِ خليجي 25'.

نهائي خليجي 25.. وفاة شخص وإصابات بالجملة في صفوف جماهير العراق

وتوافدت الجماهير العراقية، اليوم الخميس، لمشاهدة مباراة منتخب العراق وعمان في نهائي كأس الخليج العربي والذي يقام في ملعب جزع النخلة بمدينة البصرة، واقتحم عدد كبير من الجماهير البوابات الملعب بشكل عشوائي، مما أدي إلى عدم القدرة على السيطرة على الموقف ووفاة شخص وإصابة 60 آخرين بسبب التصادم والزحام الشديد.

ذكرت وكالة الأنباء العراقية، نقلًا عن مصدر طبي، بأنه تم 'تسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في البصرة'، لافتة إلى أنه 'هناك حالات حرجة بين المصابين'.

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، إقامة مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربي 25، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي، بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.

جماهير العراق تحتشد أمام ملعب جذع النخلة

توافدت الجماهير العراقية، اليوم الخميس، لمشاهدة مبارة منتخب العراق وعمان في نهائي كأس الخليج العربي والذي يقام في ملعب جزع النخلة بمدينة البصرة.

جماهير العراق تحتشد أمام ملعب جذع النخلة

واقتحمت الجماهير العراقية محيط ملعب جزع النخلة لمشاهدة المبارة في أحداث صادمة، حيث تظهر فيديوهات تفيد بكسر المتظاهرين لبوابة الملعب الرئيسة للدخول ومشاهدة المبارة بشكل عشوائي، مما أدي إلى عدم القدرة على السيطرة على الموقف ووفاة شخص وإصابة 60 آخرين بسبب التصادم والزحام الشديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً