اعلان

«41 نقطة تكفي».. ماذا يحتاج ليفربول للتأهل لدوري أبطال أوروبا؟

ليفربول
ليفربول
كتب : أحمد حسن

يسعى فريق ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب والنجم الدولي المصري محمد صلاح، للعودة إلى سكة الانتصارات في مباريات الدوري الثاني بـ الدوري الإنجليزي لحسم مسألة التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

يعاني فريق ليفربول في الوقت الراهن ويمر بسلسلة من النتائج السلبية، مما تجعله يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 'البريميرليج' مما يبتعد عن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول يبعتد عن التوب فور بـ 10 نقاط

يبتعد فريق ليفربول عن المركز الأربعة الأولى 'التوب فور' التي تعتلي جدول ترتيب البريميرليج والمؤهلة للمشاركة في بطولة دوري الأبطال، حيث يأتي أرسنال على قمة الدوري بالمركز الأول برصيد 50 نقطة وجاء خلفه مانشسترسيتي برصيد 45 نقطة، بينما يتساوي نيوكاسل صاحب المركز الثالث مع مانشستر يونايتد برصيد 39 لكل منهما.

فرصتين أمام ليفربول للتأهل لدوري الأبطال.. الفوز في 14 مباراة أو حصد اللقب

وفقًا لما نشرته 'ذا أتلتيك' الإنجليزية وجيمس بيرس الصحفي المقرب من نادي الريدز عن احتياج ليفربول من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، أنه بالنظر لآخر خمس سنوات فإن المعدل الذي يحتاجه أي فريق للتأهل لدوري الابطال هو 70 نقطة.

وعند البحث عن كيفية فعل ليفربول للوصل إلى النقطة النقطة 70 فأنه يجتاج إلى حصد 41 نقطة من الـ 57 نقطة المتاحة، أي على ليفربول تحقيق 14 فوز من الـ 19 مباراة القادمة للتواجد بالتوب فور، اذا لم يحققوا ذلك فلن يلعب ليفربول بـ دوري الأبطال الموسم المقبل، الإ في حالة النجاح بالتتويج باللقب الموسم الحالي.

وتعد بطولة دوري أبطال أوروبا وأحدة من أعرق وأكبر البطولات في تاريخ كرة القدم، نظرًا لما تحمله البطولة من تاريخ كبير بجانب حجم الإيرادات والأموال التي يحصل عليها الأندية المشاركة، كما أن التتويج بدوري أبطال أوروبا يمنح الأندية الفائزة زيادة غير عادية في من الإيرادات المالية والجماهيرية.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

صدام للثأر.. ليفربول يواجه ريال مدريد

ويترقب عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، صدام نادي ليفربول بنظيره ريال مدريد، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتعد المباراة من أكثر المباريات تكرارًا في بطولة دوري الأبطال في السنوات الأخيرة.

ويسعى فريق ليفربول للرد على الهزيمة في نهائي تشامبيونزليج العام الماضي بهدف دون رد، لذلك يأمل رجال كلوب في الثأر من الهزيمة و

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد

يواجه ليفربول نظيره ريال مدريد في العاشرة من مساء الـ 21 من الشهر المقبل على ملعب 'الانفيلد' معقل الفريق الإنجليزي.

بينما سيكون لقاء العودة في الـ 15 من مارس بـ سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

القنوات الناقلة لموقعة ريال مدريد وليفربول

ومن المقرر أن تذاع مباراة ليفربول وريال مدريد على شبكة beIN SPORTS' - بين سبورت - بي ان سبورت'، والتي حصلت على حقوق بث المسابقة منذ سنوات كثيرة.

ليفربول ضد ريال مدريد

بفرمان كلوب.. ليفربول قد يطيح بـ صلاح خارج الأنفيلد

كشفت عدة تقارير بريطانية أن الألماني يورجن كلوب أعطى ليفربول الضوء الأخضر بشأن عملية بيع محمد صلاح وعدم التمسك به خلال المواسم المقبلة.

وأكدت التقارير ذاتها أن كلوب غاضب من مستوي بعض اللاعبين، وأنه عندما صرح بكونه مخلص تجاه لاعبيه لكنه ليس مخلصًا بدرجة كبيرة وعندما يتم تخاذله سيتخذ اللازم، وأشارات أن كلوب يستعد للتخلص من بعض اللاعبين خلال الفترة المقبلة وعلى رأسهم محمد صلاح وفابينيو.

كلوب وصلاح

ووفقا لموقع 'كالتشيو ميركاتو'الإيطالي، فأن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، غير مقتنع بأداء محمد صلاح هذا الموسم، ولا يمانع رحيله الصيف المقبل

وأشار إلى أن نادي ليفربول سيفتح الباب أمام رحيل صلاح الصيف المقبل، في ظل اهتمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بضمه.

وأكد الموقع ذاته أن نادي ليفربول سيطلب مبلغ 80 مليون يورو لنقل محمد صلاح إلى باريس سان جيرمان، وذلك من أجل التحول للتعاقد مع فيديريكو كييزا مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

ويعاني محمد صلاح من انخفاض في المستوى مع ليفربول في الفترة الماضية، حيث أنه تمكن من تسجيل هدف واحد فقط في 6 مباريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً