اعلان

أشرف صبحي: الوزارة ليست مسئولة عن كرة القدم فقط.. وهذا الفارق بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية

أشرف صبحي
أشرف صبحي

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الاتحاد المصري لكرة القدم هو المسئول عن المنتخبات فيما أن رابطة الأندية هي المسئولة عن إدارة الدوري، موضحًا أن هناك أمورًا مشتركة مثل لجنة الحكام.

وأضاف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن وزارة الرياضة ليست مسئولة فقط عن كرة القدم، ولكن أيضًا عن العديد من الألعاب الرياضية بدليل مضاعفة عدد الميداليات الأولمبية في أولمبياد طوكيو الأخير.

وأشار أشرف صبحي إلى أن الوزارة تتبع أسلوبًا علميًا ومشاريع قومية على أعلى مستوى لتطوير الألعاب الجماعية، مؤكدًا أن كرة القدم تتحكم في المزاج العام وأن الدوري المصري الممتاز قوي للغاية.

صبحي: لم نحزن من إخفاقات منتخب مصر

وتابع وزير الرياضة: «نساند المنتخبات الوطنية بجميع مراحلها، والجميع يدعم المنتخب لأقصى درجة، كما أن هناك رسائل مهمة نوجهها للاعبين والجهاز الفني للمنتخب الأولمبي للعمل بقوة».

وواصل صبحي: «لم نحزن بسبب الخروج من تصفيات كأس العالم أو عدم الفوز بلقب أمم إفريقيا بسبب قوة الأداء مع البرتغالي كارلوس كيروش، ونساند منتخبنا لأقصى درجة ولدينا أهداف مهمة على رأسها التتويج بلقب أمم إفريقيا والتأهل لبطولة كأس العالم».

وذكر وزير الرياضة أن اتحاد الكرة مُنتخب ويدير عمله حتى عام 2024 وربما يستمر هذا المجلس أو يرحل وفقًا لإرادة الجمعية العمومية لافتًا إلى أن هناك مصطلحًا يخرج دائمًا مع كل أزمة حول دور الوزير وهو أمر غير مفهوم فالمسئولية لمن يدير الأمور.

واختتم أشرف صبحي أن الوزارة تدخلت في حل أزمات عديدة على رأسها أزمة مستحقات الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، وأيضًا حل مشكلة النادي الإسماعيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر