اعلان

تريزيجيه ينعى ضحايا زلزال تركيا وسوريا : «صلوا من أجلهم»

تريزيجيه
تريزيجيه
كتب : أحمد حسن

حرص الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، نجم نادي طرابزون سبور التركي، على تقديم التعازي لأهالي ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.ونشر تريزيجيه تغريدة عبر حسابه علي إنستجرام، وعلق عليه، 'صلوا من أجل تركيا'، كما نشر تغريدة عبر حسابه على توتير جاء فيها، 'إنا لله وإنا إليه راجعون'.

تغريدة تريزيجيه

إيقاف الدوري التركي لأجل غير مسمى بسبب الزلزال

قررت اتحاد الكرة التركي، ووزير الشباب والرياضة، إيقاف النشاط الرياضي والدوري التركي لأجل غير مُسمى، بعد زلزال اليوم الذي أصاب تركيا وسوريا فجر اليوم.

إيقاف الدوري التركي لأجل غير مسمى بسبب الزلزال

وقال وزير الرياضة التركي في تصريحات صحفية تركية: بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد، تم الإعلان عن تأجيل جميع المباريات التي ستقام، وكذلك المباريات التي ستقام في الدوري الممتاز.

تابع في بيان له: تم تعليق جميع المنظمات الرياضية الوطنية التي ستعقد في بلادنا حتى صدور بيان ثان، وجميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ.

الزلزال العنيف شعر به سكان في مصر ولبنان وسوريا والعراق وقبرص واليونان وأرمينيا، فيما أعلنت السلطات التركية درجة الإنذار الرابعة التي تعني طلب مساعدة دولية والجيش التركي يساعد في نقل الفرق الطبية إلى المناطق المنكوبة.

ضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، وأخلف العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الزلزال المدمر الذى ضرب تركيا وتأثرت به عدة دول فى المنطقة، كان قويا مثل زلزال 1939، الذى يعد الأقوى على الإطلاق فى تاريخ تركيا.

وبلغت قوة زلزال الاثنين 7.8 ريختر، وهى نفس قوة الزلزال الذى قتل نحو 30 ألف شخص فى ديسمبر 1939 فى شمال شرق تركيا، بحسب ما قال ستيفين هيكس، الباحث فى علم الزلزال فى إمبريال كوليدج لندن، على تويتر.

وأوضحت الصحيفة أن تركيا، وهى بؤرة نشاط زلزالى، تقع على صفيحة الأناضول، والتي تحد صدعين رئيسيين بينما تطحن شمال شرق أوراسيا. ويجتاز صدع شمال الأناضول البلاد من الغرب إلى الشرق، ويقع صدع الشرق فى منطقة جنوب شرق البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)