اعلان

صدام مرتقب بين الأهلي واتحاد الكرة.. والزمالك يترقب

الخطيب وجمال علام
الخطيب وجمال علام

ستشهد الأيام القليلة المقبلة صدام بين النادي الأهلي، ومجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام على خلفية المشاركات الإفريقية.

ويأتي قرار الاتحاد المصري لكرة القدم باختيار الأهلي بين المشاركة في دوري السوبر الأفريقي او دوري أبطال إفريقيا، صداما محتملا بين المارد الأحمر ومسؤولي الجبلاية.

الخطيب وجمال علام الخطيب وجمال علام

الزمالك يترقب صدام الأهلي واتحاد الكرة

فالنادي الأهلي يرغب في تسجيل مشاركته بالنسخة الأولى من دوري السوبر 'ليج'، بالإضافة للجوائز الكبيرة التي ستضر على خزينة النادي، والتي قد تصل إلى ١١.٥ مليون دولار أمريكي في حالة التتويج باللقب، وأيضا لا يرغب في التخلي عن المشاركة في بطولته المفضلة'دوري أبطال إفريقيا' والتي بدأها بعبور الاتحاد المنستيري في دور ال٣٢.

أما اتحاد الكرة فأمامه تحد كبير وهو الخروج بأقل الأضرار من جهة ختام مباريات الدوري المصري، حيث اعترف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، بأن مؤجلات الأهلي بسبب المشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية ستأخر إنهاء الموسم حتى منتصف يوليو ٢٠٢٣، وبالتالي فمشاركة الفريق الأحمر في دوري 'السوبر ليج' الإفريقي تعني مزيد من المؤجلات للفريق الأحمر، وتأخير أكبر في ختام جدول الدوري.

الاتحاد الإفريقي أعلن أن بطولة دوري السوبر ليج ستكون تجريبية في موسمها الأول، بمشاركة ٨ فرق أصحاب التصنيف الأعلى في القارة مع اشتراط عدم مشاركة فريقين من نفس البلد، وبالتالي في حالة اعتذار الأهلي عن خوض البطولة بسبب قرارات الجبلاية، سيجد الزمالك فرصة حقيقية للتخلص من أزمته المالية بالمشاركة في دوري السوبر ليج الإفريقي.

موعد مباراة الاهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يواجه فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الهلال السوداني، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، في 18 فبراير المقبل.

ويخوض الاهلي هذه المباراة على ملعب الهلال السوداني 'الجوهرة الزرقاء' في تمام الثالثة عصرًا من اليوم المذكور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية