اعلان

سيناريوهات تأهل منتخب الشباب إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

منتخب الشباب
منتخب الشباب

تأزم موقف منتخب مصر للشباب بعد هزيمته أمام نيجيريا في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 سنة.

ويحل المنتخب المصري ثالثًا في جدول ترتيب المجموعة الأولى والتي تضم كل من السنغال ونيجيريا وموزمبيق.

المنتخب المصري في المركز الثالث بنقطة وحيدة حصدها بتعادل أمام موزمبيق، وخسارة من نيجيريا في الجولة الثانية، أما السنغال فتتصدر المجموعة بـ6 نقاط.

منتخب الشبابمنتخب الشباب

ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا للشباب

السنغال 6 نقاط

نيجريا 3 نقاط

مصر نقطة وحيدة

موزمبيق بدون نقاط

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر للشباب، نظيره السنغالي، في المباراة الختامية بدور المجموعات، بينما تواجه نيجيريا، منتخب موزمبيق بالجولة ذاتها.

سيناريوهات تأهل منتخب الشباب إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

- منتخب الشباب أمامه فرصة للصعود كثان مجموعته، في حالة تحقيق الفوز على السنغال، وفي نفس الوقت هزيمة، نيجيريا أمام موزمبيق.

- في حالة فوز منتخب الشباب على السنغال بفارق هدفين أو أكثر، وتعادل نيجيريا أمام موزمبيق، يتأهل منتخب الشباب كثان مجموعته أيضًا.

التأهل كثالث المجموعة

لا بديل لمنتخب مصر عن الفوز على السنغال في الجولة المقبلة للابتعاد عن حسابات آخرى، وقد يحدث ذلك ولا يتيح له فرصة التأهل كثان المجموعة، ولكنه أمامه فرصة للتأهل كثالث المجموعة بعد وصوله إلى 4 نقاط.

وسينتظر منتخب الشباب في هذه الحالة، نتائج ثالث المجموعات الآخرى، ففي حالة تحقيق أحدهم أقل من 4 نقاط، يتأهل الفراعنة للدور المقبل.

أما في حالة تعادل منتخب مصر أمام السنغال، يحتاج الفراعنة، لتحقيق أي ثالث من هذه المجموعات، نقطة واحدة فقط، لأن نظام البطولة يسمح بتأهل أفضل منتخبين جاءوا في المركز الثالث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء