اعلان

أكاديميات كرة قدم في جميع محافظات مصر تحت مظلة الدولة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

لا يخفى على أحد الأوضاع السيئة التي يعيشها مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام، بعد توديع منتخب الشباب بطولة أمم إفريقيا تحت ٢٠ سنة. من دور المجموعات وكذلك إقصاء منتخب ٢٠٠٦ من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر وضع استراتيجية جديدة للكرة المصرية، تبدأ بمنتخبات ٢٠٠٥ و٢٠٠٨ مع الحفاظ على حظوظ المنتخب الأولمبي في التأهل لكأس الأمم الإفريقية، وتخطي عقبة زامبيا.

منتخب شباب مصر

واستقر الاتحاد المصري لكرة القدم على تعيين مدربين أجانب لمنتخبات ٢٠٠٥ و٢٠٠٨ في محاولة لتأسيس هذا الجيل من اللاعبين وتجهيزهم للمنتخبات الوطنية في السنوات المقبلة، بالإضافة إلى الاستقرار على التعاقد مع مدير فني للجبلاية 'أجنبي' للتخطيط للمراحل العمرية المختلفة، بالتنسيق مع روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الأول.

وضع ملفا كاملا عن الناشئين والبراعم والأكاديميات بجميع محافظات الجمهورية

ويدرس اتحاد الكرة في الوقت الحالي وضع ملفا كاملا عن الناشئين والبراعم والأكاديميات بجميع محافظات الجمهورية، تحت مظلة الدولة، لإفراز كوادر قوية فنيا قادرة على تحمل ضغوط ارتداء قميص منتخب مصر.

أما عن المنتخب الأولمبي، فأعتذر اتحاد الكرة، للبرازيلي روجيرو ميكالي عن عدم تنظيم مياراة ودية قبل مواجهة زامبيا، لضيق الوقت، مؤكدين له على تنظيم فترة إعداد قوية قبل المشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

حدد البرازيلي ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأولمبي لكرة القدم يوم 15 مارس الجاري موعدًا لانطلاق معسكره بالقاهرة استعدادا للقاء زامبيا فى التصفيات الأولمبية.

وتقرر إقامة مباراتي المنتخب الأولمبي مع نظيره الزامبي يومي 22 مارس باستاد الدفاع الجوى الساعة السادسة مساء و27 مارس فى مدينة نيدولا بزامبيا الساعة السادسة بتوقيت القاهرة وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب ، وهى البطولة المجمعة التى يتأهل منها أول ثلاثة منتخبات إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود