اعلان
اعلان

رسمياً.. فيفا يطلق بطولة كأس العالم للأندية السنوية بدءاً من 2024

فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' عن إقامة بطولة جديدة تحت مسمى 'كأس العالم للأندية السنوية' اعتباراً من عام 2024.

ونشر 'فيفا' بياناً يوضح من خلاله نظام البطولة الجديدة والتي ستنطلق عام 2024، وحدد خلال البيان نظام البطولة ومبارياتها وطرفي النهائي.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم: 'نظرًا لإيقاف الشكل الحالي من كأس العالم للأندية بعد نسخة 2023 المقبلة، ونظراً لحاجة التي عبرت عنها الاتحادات القارية لأبطال مسابقاتهم الرئيسية للأندية لمواجهة بعضهم البعض سنويًا لتحفيز روح التنافس، وافق مجلس الفيفا بالإجماع على المفهوم الاستراتيجي لمسابقة كأس العالم للأندية السنوية اعتبارًا من عام 2024'.

وأضاف: ' ستضم هذه المسابقة أبطال مسابقات الأندية الرئيسية من جميع الاتحادات القارية، وتختتم بنهائي يُلعب في مكان محايد ، بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات العابرة للقارات بين الاتحادات القارية الأخرى، وستتم متابعة التفاصيل المتعلقة بالتوقيت والشكل في الوقت المناسب'.

وتعتبر بطولة كأس العالم للأندية السنوية والمقرر انطلاق أولى نسخاتها عام 2024 غير بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالنظام الجديد والتي ستقام كل 4 أعوام.

رسميًا.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2025

الأهلي وكأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم مشاركة أبطال نسخة 2021 و2022 و2023 و2024 لتمثيل قارة إفريقيا، في النظام الجديد لكأس العالم للأندية، وهو ما يعني تمثيل الأهلي للقارة السمراء بصفته بطل نسخة 2021

وأكد 'فيفا' على اتحادات (أسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية) مشاركة أبطال النسخ الأربعة الأخيرة قبل البطولة المقرر إقامتها 2025.

وسيتم تطبيق حد أقصى ناديين في كل دولة على قائمة الوصول مع استثناء في حالة فوز أكثر من ناديين من نفس البلد في مسابقة الأندية الأولى للاتحاد خلال فترة الـ4 سنوات.

وضمن كل من ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، المشاركة في كأس العالم للأندية، باعتبارهما آخر بطلين لأخر نسختين في دوري أبطال أوروبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض