اعلان

الهلال السوداني يخاطب فيفا بشأن مباراته مع الأهلي ..السبب تهديدات الجماهير

الهلال السوداني
الهلال السوداني
كتب : أحمد حسن

خاطب الهلال السوداني الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' بشأن اتخاذ كافة إجراءات الحفاظ على سلامة البعثة خلال تواجدها في القاهرة استعدادًا لمواجهة الأهلي، في المباراة المصيرية بين الفريقين، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

بيان الهلال السوداني

ونشر الهلال عبر صفحته الرسمية في فيسبوك:

'عقد مجلس إدارة نادي الهلال، اجتماعًا بمكتب المهندس الفاضل التوم التهامي، مساعد الرئيس، اليوم الثلاثاء، والذي ترأسه السيد هشام حسن السوباط، عبر تقنية 'الفيديو كونفرنس'، وناقش المجلس الوضع الراهن بالنادي، وآخر المستجدات المتعلقة بفريق الكرة، والتحديات الكبيرة التي تنتظره في دور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا، والبطولة العربية والدوري الممتاز.

وقرر المجلس مخاطبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم 'كاف'، بواسطة الأمين العام للنادي، وإرفاق كافة الفيديوهات التي تصدر من جماهير الأهلي المصري، ضد نادي الهلال، والتي تدعوا إلى بث ونشر خطاب الكراهية، وإفراغ كرة القدم من معانيها السامية والرفيعة، وحث الاتحاد القاري على القيام بكافة الإجراءات التي تحفظ وتؤمن سلامة بعثة الهلال وجماهيره منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة.

وأمن المجلس على مخاطبة الأمين العام لوزارة الخارجية لإخطار سفير السودان بالقاهرة، بمواعيد وصول البعثة، للقيام بكافة الإجراءات والاتصالات مع جهات الاختصاص، لحفظ أمن وسلامة البعثة وجماهير الهلال منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة.

ووجه المجلس بدخول أعضاء فريق الكرة الأول في معسكر مغلق ابتداءً من الخامس والعشرين من شهر مارس الجاري، حتى المغادرة إلى القاهرة، وفي هذا الإطار ولأهمية المباراة كونها حاسمة ومفصلية، تقرر تواجد المجلس القرب من الجهازين الإداري والفني واللاعبين، وتقديم كافة أنواع الدعم والإسناد اللازم.

أسند مجلس إدارة نادي الهلال، رئاسة بعثته المتجهة إلى القاهرة لمواجهة الأهلي المصري، للدكتور حسن علي عيسى، الأمين العام للنادي.

كلف مجلس إدارة نادي الهلال، الدكتور حسن علي عيسى، الأمين العام، بتشكيل لجنة لمراجعة الهيكل الراتب للعاملين بالنادي'.

موعد مباراة الصعود بين الأهلي والهلال السوداني

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأول من شهر أبريل المقبل، موعدا لمباراة الأهلي وضيفه الهلال السوداني، في ختام دور المجموعات لدوري الأبطال.

وتعادل الهلال السوداني مع صن داونز في الجولة الماضية، لتصبح مباراة الأهلي والهلال مصيرية، بشأن حسم تأهل الفريقين لدور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا.

الهلال ضد الأهلي

ترتيب مجموعة الأهلي

صن داونز 11 نقطة

الهلال السوداني 10 نقاط

الأهلي 7 نقاط

القطن الكاميروني بلا نقاط

ويحتاج الأهلي الفوز على الهلال السوداني بهدف دون مقابل أو الفوز بفارق هدفين لكي يحسم التأهل لصالحه.\

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً