اعلان

بعد فسخ تعاقده.. 5 أسباب أطاحت بـ فيريرا من قيادة الزمالك

فيريرا
فيريرا

أعلن الموقع الرسمي لنادي الزمالك، عن فسخ التعاقد بالتراضي مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأشار موقع الزمالك الرسمي، إلى أن أمير مرتضى، المشرف على كرة القدم بالنادي، تفاوض مع فيريرا بشأن مستحقاته لدى النادي، وتنازل البرتغالي عن قيمة الشرط الجزائي المقدر بـ320 ألف دولار، بالإضافة إلى تنازله عن 200 ألف دولار قيمة مكافأة الفوز بالدوري الموسم الماضي.

وفي هذا التقرير يستعرض 'أهل مصر' 5 أسباب وراء إقالة فيريرا من تدريب الزمالك..

1- ترتيب الزمالك في الدوري المصري

جاء ترتيب الزمالك بالدوري المصري، في مقدمة الأسباب التي دفعت مسئولي الزمالك لإقالة جيسفالدو فيريرا، حيث يقع الفارس الأبيض بالمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 33 نقطة.

وخاض 20 مباراة ببطولة الدوري، نجح في الفوز خلال 9 مباريات، كما تعادل في 6 مباريات، وخسر في 5 مباريات، وسجل لاعبوه 28 هدفاً واستقبلت شباكه 19 هدفاً.

2- الخروج من دوري أبطال إفريقيا

من أهم أسباب إقالة فيريرا، الخروج من دوري أبطال إفريقيا، حيث كان يطمح مسؤولو الزمالك وجماهيره، في الفوز بالبطولة في ظل الابتعاد عن منصات التتويج بها منذ عام 2002.

وودّع الزمالك دوري أبطال إفريقيا من مرحلة دور المجموعات، حيث يتذيل ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا برصيد 4 نقاط.

3- الخسارة من الأهلي مرتين في مدة قصيرة

تلقى الزمالك تحت قيادة البرتغالي، جيسفالدو فيريرا، خسارتين متتاليتين من النادي الأهلي، الأولى بمباراة السوبر المصري، والثانية بالدور الأول للدوري المصري الموسم الحالي.

وخسر الزمالك من النادي الأهلي في مباراة السوبر المصري، التي أقيمت بالإمارات أكتوبر الماضي، بثنائية نظيفة سجلها البرازيلي برونو سافيو، وكريم فؤاد.

وفي مباراة الدور الأول ببطولة الدوري، اكتسح الأهلي فريق الزمالك بثلاثية نظيفة، شهدت تسجيل محمود كهربا الهدف الأول، وأحرز محمد شريف الهدفين الثاني والثالث.

4- الاعتراض على صفقات الزمالك الجديدة

اعترض فيريرا على الصفقات المنضمة للزمالك خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية ، حيث نجح الفارس الأبيض في الحصول على خدمات 12 لاعب، أبرزهم: سامسون أكنيولا، مصطفى شلبي، عمرو السيسي.

ودخل فيريرا في صدام مع مجلس إدارة الزمالك، بعد اعتراضه على هذه الصفقات، وكان ذلك الاعتراض ضمن أسباب قرار استغناء إدارة الزمالك عن خدمات فيريرا.

5- خلافات فيريرا المتكررة مع الجهاز المعاون

تسببت الخلافات التي دخل بها فيريرا مع الجهاز المصري المعاون له، وعلى رأسه أسامة نبيه، في إقالة البرتغالي من تدريب الزمالك يناير الماضي، قبل أن يعود مرة أخري للقيادة الفنية للقلعة البيضاء مطلع فبراير، بسبب فشل مسئولي الفارس الأبيض في توفير الشرط الجزائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً