اعلان

بالأرقام.. الهلال «وش السعد» على الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والهلال
الأهلي والهلال

يستضيف ستاد القاهرة الدولي مباراة الأهلي اليوم ضد الهلال السوداني، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2022- 2023.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره ومنافسه الهلال السوداني، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وخلال السنوات الأخيرة، اعتاد فريق الأهلي وجود الهلال في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا؛ حيث إن المارد الأحمر ينجح عادة في تخطي بطل السودان والمرور من خلال للدور القادم من البطولة.

وفي الموسم الحالي، يسعى فريق الهلال السوداني، بكل قوته، في إقصاء الأهلي من دوري أبطال إفريقيا، خاصة أن الفريقين يتنافسان على بطاقة التأهل لربع النهائي.

الهلال مع الأهلي في دوري الأبطال

وفي الموسم الماضي، كان الأهلي قريبًا من الخروج من دوري أبطال إفريقيا بعدما سقط أمام صن داونز ذهابًا وإيابًا وتعادل أمام الهلال في اللقاء الأول، إلا أنه نجح في آخر مباراة له أمام بطل السودان أن يفوز بهدف نظيف ويتأهل لربع نهائي الأبطال.

وفي موسم (2019- 2020)، كان أمام الأهلي فرصة أخيرة للتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على الأراضي السودانية أمام الهلال في الجولة الأخيرة، إلا أن الأحمر نجح في التعادل مع بطل السودان بهدف لكل فريق وخطف بطاقة التأهل.

ولا يمكن لجماهير الأهلي أن تنسى أن ثاني لقب من دوري أبطال إفريقيا حققه المارد الأحمر كان أمام الهلال السوداني في عام 1987 بعد الفوز بثنائية نظيفة على ستاد القاهرة.

سيناريوهات تأهل الأهلي

ولا يحتاج فريق الأهلي لأي شيء كي يتأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، سوى الفوز على الهلال السوداني بنتيجة (1-0) أو بفارق هدفين في حال سجل الخصم في مرمى الأحمر.

وفي حال فوز الأهلي على الهلال بنتيجة 1-0 يتأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا بفارق الأهداف، أما الفوز بـ(2-1) أو (3-2) أو (4- 3)، فإنه يعني تأهل بطل السودان بالمواجهات المباشرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر