اعلان

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة لها

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

تتجه أنظار الساحرة المستديرة صوب مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم 'الكاف' بالقاهرة، لأجل متابعة موعد قرعة دور ربع نهائي بطولة دورى أبطال أفريقيا المقرر انعقادها اليوم الأربعاء، حيث سيخوض فريق الأهلى صدامًا عربيا مرتقبا مع متصدرى المجموعات الثلاث الأخرى بخلاف مجموعته بعدما أن تأهل وصيفًا خلف فريق صن داونز.

موعد قرعة ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا

تُقام قرعة الدور ربع النهائى لدورى أبطال أفريقيا اليوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023 فى القاهرة.

وحسب ما أعلنه موقع الاتحاد الإفريقي «الكاف» الرسمي فإن موعد القرعة يبدأ من الساعة 8:30 مساءًا، بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر أن يتم نقل بث مباشر من قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023 عبر شاشة قنوات أون تايم سبورتس المصرية، كما كان الحال فى قرعة دور المجموعات.

كما سيكون البث متاحًا عبر الموقع الرسمي للكاف وكذلك على مجموعة شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للبطولات حول العالم والتي يأتي أبرزها بطولة دوري أبطال إفريقيا، وستخصص قناة الإخبارية BeIN Sports News HD.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد صعود الأهلى إلى هذا الدور بالفوز على الهلال السودانى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، على استاد القاهرة الدولى بحضور 50 ألف مشجع.

منافسو النادي الأهلي

النادي الأهلي

بعد أن احتل النادي الأهلى المركز الثاني في المجموعة، فيتم اختيار من القرعة أصحاب المركز الأول لمواجهة المارد الاحمدر والتي تتمثل في نادي الوداد المغربي أو الرجاء المغربي أو الترجى التونسي.

ووفقًا للوائح الكاف أن النادي لا يواجه في الدور الإقصائي أي خصم من مرحلة المجموعات الأمر الذي يستبعد فريق صن داونز الجنوب إفريقي لكونه المركز الأول في مجموعة النادي الأهلي.

ويواجه الأهلى واحداً من الفرق الثلاثة التى تأهلت فى صدارة مجموعتها، وهى: الوداد مُتصدر المجموعة الأولى، أو الرجاء البيضاوى مُتصدر المجموعة الثالثة، أو الترجى مُتصدر المجموعة الرابعة.

وجاءت الأندية المتأهلة دور الـ8 في دوري الأبطال، كالتالى:

الترجي (تونس).

شباب بلوزداد (الجزائر).

شبيبة القبائل (الجزائر).

الرجاء (المغرب).

الوداد (المغرب).

الأهلي (مصر).

ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا).

سيمبا (تنزانيا).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً