اعلان

آخرهم رونالدو.. لاعبون وجدوا الجنة والجحيم في الدوري السعودي

نادي النصر
نادي النصر

بعدما أن أصبح موطن ومبيت للاعبين الأجانب، والتعاقد مع كريستيانو رونالدو أسطورة كرة القدم العالمية، استقطب دوري روشن السعودي أنظار الجميع تجاه التعاقد مع لاعبين أجانب سنويًا، ولكن منهم من وجد جنته خارج السعودية وبعضهم وجد جحيمه خارجها!.

ونستعرض لكم في السطور التالية مسيرة عدد من اللاعبين الذين رحلوا عن الدوري السعودي في السنوات الأخيرة لنرى إن وجدوا الجنة أم الجحيم.

نور الدين أمرابط - النصر

نور الدين أمرابط

نور الدين أمرابط أحد أنجح اللاعبين الذين مروا على تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وذلك رغم قصر تجربته مع النصر.

بعد 3 مواسم حقق فيها الدوري والسوبر مرتين رحل أمرابط إلى أيك أثينا لرغبة النصر في تجديد الدماء، ويُعد حاليًا من نجوم الفريق الأساسيين.

المغربي سجل 8 أهداف وصنع 4 هذا الموسم في الدوري اليوناني.

بافيتمبي جوميس - الهلال

بافيتمبيي جوميس

عاش جوميس أيامًا سعيدة جدًا مع الهلال وتُوج معه بالعديد من البطولات وحقق الكثير من الإنجازات، لكنه رحل في يناير 2022 بعد تعاقد ناديه مع أوديون إيجالو هداف الشباب.

العلاقة بين جوميس والهلال انتهت بود كبير ومازالت مستمرة حتى الآن، لكن هذا لا يمنع أن اللاعب يعيش كذلك أيامًا سعيدة مع جلطة سراي الذي عاد له بعد فسخ عقده مع الزعيم.

جوميس سجل حتى الآن 19 هدفًا مع الفريق ويُعد من نجومه المهمين.

فينسنت أبو بكر - النصر

فينسنت أبو بكررحل أبو بكر عن النصر خلال يناير الماضي بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو، وذلك بعد معاناة لإقناع المدرب رودي جارسيا بمنحه مقعدًا في التشكيل الأساسي ورغم تألقه في كأس العالم قطر 2022.

المهاجم الكاميروني ورغم بعض اللمحات الإيجابية إلا أنه لم يُقدم الأداء المطلوب والمتوقع خلال موسم ونصف في الدوري السعودي، وقد عاد خلال يناير إلى فريقه بشكتاش وهنا يُمكن القول أنه انتقل من الجحيم إلى الجنة.

اللاعب لم يُسجل خلال المباريات الأربعة الأولى في الدوري التركي لكنه انفجر في الـ4 التالية وسجل 4 أهداف وصنع هدفًا واحدًا ويعيش هناك أيامًا سعيدة.

دجانيني تافاريس - الأهلي

دجانيني تافاريسرحل دجانيني عن الأهلي بفسخ عقده من جانب واحد في أكتوبر 2020، وقد انضم بعدها إلى طرابزون سبور وأعير خلال يناير الماضي إلى الشارقة الإماراتي.

مهاجم الرأس الأخضر تُوج مع طرابزون سبور بالدوري التركي ولقبي السوبر المحلي، بجانب السوبر الإماراتي مع الشارقة، وقد سجل 18 هدفًا في موسمين من الدوري التركي لكنه لم يُسجل أي هدف هذا الموسم قبل أن يستعيد تألقه مع الشارقة، إذ استطاع إحراز 5 أهداف وصناعة آخر في مبارياته الـ6 مع الفريق.

براد جونز - النصر

براد جونزتجربة براد جونز كانت جيدة للغاية مع النصر وقد رحل عنه بعد فوزه بالدوري وكأسي السوبر.

انضم إلى بريث جلوري في الدوري الأسترالي لكنه لم يلعب كثيرًا وحاليًا غير مرتبط بأي نادٍ.

ألكساندر بريجوفيتش - الاتحاد

ألكساندر بريجوفيتشلم تكن أيام بريجوفيتش جيدة أبدًا مع الاتحاد، إذ رغم الآمال الكبيرة إلا أن تجربته كانت مخيبة جدًا حتى إن آثارها السلبية مازالت مستمرة على النادي المطالب بتسديد المستحقات المالية لصالح اللاعب ليستطيع القيد في سوق الانتقالات الصيفي القادم.

بريجوفيتش انضم إلى ويسترن يونايتد بعد رحيله عن العميد، وقد تُوج معه بالدوري الأسترالي ويُعد من اللاعبين الأساسيين في الفريق. هنا يُمكن القول أنه وجد الجنة كرويًا.

جوليانو - النصر

جوليانورحل جوليانو عن النصر بداية موسم 2020-2021 بفسخ عقده من جانب واحد، انضم إلى باشاك شهير لموسم واحد ثم عاد إلى بلاده عبر بوابة كورينثيانز.

صانع الألعاب البرازيلي كان أحد ملوك النصر وقد ساهم في فوزه بالدوري الاستئنائي، ولا يمكن القول أنه وجد نفس النجاح بعد رحيله رغم لعبه أساسيًا مع ناديه.

سيباستيان جيوفينكو - الهلالسيباستيان جيوفينكو

تجربة جيوفينكو في السعودية كانت ناجحة تمامًا، إذ حقق مع الهلال نجاحات جيدة للغاية وقدم أداءً قويًا في جل الفترات.

بعد رحيله في أغسطس 2021، عانى الموهوب الإيطالي كثيرًا، إذ لم يجد أي نادٍ يلعب له سوى سامبدوريا في فبراير 2022 قبل أن يرحل عنه في يوليو من نفس العام وبعدها بشهرين يعتزل اللعب تمامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي