اعلان

القصة الكاملة لـ عزل مرتضى منصور.. ومصير الطعن على القرار

عزل مرتضى منصور
عزل مرتضى منصور

أعلنت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، زوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، واعتبارها منصب رئيس مجلس إدارة النادي شاغراً، لحين إجراء انتخابات على منصب الرئيس في أقرب جمعية عمومية.

عزل مرتضي منصور من رئاسة الزمالك

جاء ذلك فى الدعوي المقامة من عبدالله جورج ومصطفى عبدالخالق و 2 آخرين، أعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك، مطالبين فيها بإلزام أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بزوال صفة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

القصة الكاملة لـ عزل مرتضى منصور

ويجتمع الآن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع لجنة الشئون القانونية بالوزارة من أجل دراسة القرار ومن ثم إعلانه للجميع، بـ عزل مرتضى منصور وزوال منصبه كرئيس مجلس إدارة الزمالك واعتباره منصب شاغراً.

وأكد مصدر مطلع على القضية لـ 'أهل مصر'، أنه يحق لمرتضي منصور تقديم طعن على القرار، أمام المحكمة الإدارية العليا، من أجل رفض القرار، ولكن المحكمة لن تقبل الطعن وذلك لقانونية القرار.

وجاء قرار المحكمة بعزل مرتضى منصور، بعد تنفيذ الحكم عليه بحبسه لمدة شهر، على خلفية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وهذا يخالف اللائحة الاسترشادية التي تقضي بعزل أي عضو من أعضاء مجالس إدارات الأندية، في حال حبسه في قضية مقيدة للحريات، وهذا ما حدث مع مرتضى منصور.

أول رد فعل داخل الزمالك بعد عزل مرتضي منصور بقرار القضاء الإداري

وقال مصدر داخل الزمالك، أن أمير مرتضي منصور المشرف العام على فريق الكرة طلب من الجهاز الفنى فى نادي الزمالك بقيادة الكولومبي أوسوريو طالب لاعبي الزمالك بالابتعاد عن ما يحدث إداريا والتركيز فقط على مباراة الفريق أمام المقاولون العرب.

عزل مرتضي منصور

حملت الدعوى الأولى رقم 70458 لسنة 76 قضائية، والثانية رقم 70456 لسنة 76، والثالثة والرابعة رقم 70451، 70452 لسنة 76 قضائية، واختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته.

وتقدم عبد الله جورج عبده سعد بدعوى بمجلس الدولة ضد وزير الشباب والرياضة وآخرين، وحملت رقم 76/70456، ‏طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً