اعلان

محمد النني: سجلت أول أهدافي في البريميرليج عندما كنت صائمًا

محمد النني
محمد النني

مع اقتراب نهاية شهر رمضان هذا الأسبوع ، يعتقد محمد النني أن الصيام يمكن أن يفيد اللاعبين المسلمين، حيث يوفقون بين إيمانهم ومتطلبات تقديم أفضل أداء بدني على أرض الملعب.

وقال النني في تصريحات لموقع أرسنال الرسمي:'رمضان هو أقدس شهر في التقويم الإسلامي ، ويحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم الذين يمتنعون عن الأكل والشرب بين شروق الشمس حتى غروبها طوال الفترة لمساعدتهم على فهم معاناة الآخرين والاقتراب من الله'.

النني يعتقد أن هناك الكثير من الفوائد الأخرى لممارسة إيمانه إلى أقصى حد، وقال 'بالنسبة لنا ، ليس هناك فرق كبير'. 'نحن سعداء لأن رمضان يأتي لمدة 30 يومًا فقط كل عام ولا نفكر كثيرًا حقًا في مقدار صيامنا.

وأضاف النني'كل لاعب كرة قدم عندما يتدرب يحتاج أن يشرب لجسمك. عندما تنتهي من التدريب نحتاج إلى الطعام. رمضان لا يمنحك هذا ، لكنه يمنحك السلام الذي يسعدك الله به ، والاحترام الذي ستحصل عليه من الناس لأنك لم تستثني.

محمد النني محمد الننيوأكمل'عندما يصوم بعض اللاعبين ، يمكنك رؤيتهم يسجلون الأهداف وهم يقومون بعمل رائع. هذا يخبرنا أن الصيام ليس سيئًا ، إنه في الواقع شيء جيد حقًا لأن الله سعيد بك وستفعل جيدًا لأن الله سيساعدك '.

ويعترف نجمنا المصري بصعوبة الاحتفال بشهر رمضان ، لكن هذا هو بالضبط سبب قيامه بذلك. كما يشعر أن الصيام يسمح له بتطهير جسده ويصبح أقوى على المدى الطويل ، ويحرص على دحض النظرية القائلة بأن نقص الوقود في جسده لا يقلل من فعاليته أثناء الألعاب.

ويضيف: 'عليك أن تكون قوياً في رأسك وفي عقلك'. 'إنه جيد حقًا لجسمك لأنك تقدم كل شيء ، وإذا كان لديك دهون أو أي شيء آخر سيء داخل جسمك ، فسوف يختفي.

واستعاد النني بعض الذكريات قائلًا:'جاء هدفي الأول في الدوري الإنجليزي عندما كنت صائمًا عندما لعبنا مع نيوكاسل خارج ملعبنا. بدا جسدي مختلفًا ، وكانت القوة والقوة التي أمتلكها صغيرة. هذا يعني أنني لم أكن قويًا ، لكن الله أعانني.

'الله يعلم مدى صعوبة الأمر ولكنك ما زلت تفعله ، وهم يساعدونك. قد يعتقد بعض الناس أنه لأنني لا آكل أو أشرب قد أصاب بالنحافة ، لكن الأمر ليس كذلك '.

يختلف شهر رمضان الحالي بالنسبة لمحمد ، بعد أن تعرض لإصابة في الركبة في يناير ، الأمر الذي سيتطلب منه قضاء أشهر في إعادة التأهيل في صالة الألعاب الرياضية. وقد سمح له ذلك بالحج إلى الحرم المكي في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان ، ولكن بعد عودته إلى لندن كولني ، عليه بذل المزيد من الطاقة في محاولة للتعافي تمامًا.

محمد النني محمد النني لقد جعل ذلك مسألة الصيام أكثر صعوبة في التفاوض ، لكنه شكر فريقنا الطبي على إعداد خطط مصممة خصيصًا لتسهيل اتباع إيمانه قدر الإمكان والعودة بأسرع ما يمكن.

وحول الاختلافات بين هذا الموسم والسابق ، كشف مو: 'في التدريب ، أنت تتدرب لمدة ساعة ونصف ، أو ساعتين كحد أقصى وأنت حول زملائك في الفريق والمدربين. في صالة الألعاب الرياضية ، أنت وحدك مع الفيزيائي ، كل شيء يركز على إصابتك وتضع الكثير من الطاقة فيها. ربما لديك ثلاث ساعات في صالة الألعاب الرياضية ، لذا فهي تتطلب الكثير من العمل.

'يجب أن أشكر فريق أرسنال الطبي لأنهم كانوا استثنائيين معي. أرسل لي الطبيب والطبيب وخبير التغذية خطة حتى أعرف كل يوم ماذا آكل ، وماذا أشرب وما هي الأقراص التي يجب أن أتناولها. يذهبون من خلال كل التفاصيل معي.

'بعد غروب الشمس ، يجب أن أتناول الكثير من البروتين لأنني أقوم بعمل في صالة الألعاب الرياضية ، وعندما أقوم بجلسة رياضية ثقيلة مع الأوزان ، يجب أن أشرب مخفوقات البروتين لترطيبها أيضًا. قبل أن أنام لدي بعض الفواكه والزبادي. هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها ، وبدون [الفريق الطبي] سيكون الأمر أكثر صعوبة '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-2) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول التعادل