اعلان

أرتميس أول روبوت يستعد للمشاركة في بطولة كرة قدم.. العالم يترقب

روبوت
روبوت
كتب : أحمد حسن

نجح فريق من المهندسين الميكانيكيين بإنشاء روبوت، يمارس لعبة كرة القدم، وذلك خلال مسابقة لكرة القدم مقرر إقامتها في فرنسا.

أرتيمس ربوت يلعب كرة القدم

ويستعد الروبوت المجهز بتكنولوجيا جديد فريدة من نوعها، المشاركة في مسابقة كرة القدم لعام 2023، RoboCup وهو حدث دولي حيث تعرض الروبوتات قدراتها عبر مجموعة من الفئات.

مواصفات الروبوت الجديد

قام مختبر الروبوتات والآليات في جامعة كاليفورنيا، بإنشاء روبوت يسمى 'أرتميس' يبلغ طوله 4 أقدام و8 بوصات ويزن 85 رطلاً ويمكنه المشي والجري والقفز على التضاريس الوعرة وغير المستقرة، كما يظل الروبوت ثابتًا حتى عند دفعه بشدة.

وخلال الاختبارات المعملية، سجل باحثو جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس سير الروبوت بسرعة 2.1 متر في الثانية، مما يجعله أسرع روبوت يمشي في العالم.

ويستعد الروبوت في يوليو القادم، أن يسافر إلى بوردو الفرنسية للمشاركة في مسابقة كرة القدم في كأس روبوك 2023.

ويعمل الروبوت مثل العضلات البيولوجية عكس معظم الروبوتات التي لديها حركات قاسية، مما يجعله مرن ويمكنه الشعور بمقدار القوة اللازمة للتحرك.

وكشف دينيس هونغ، الأستاذ في جامعة كاليفورنيا والذي ساعد في إنشاء الروبوت، إن هذا ما يجعله جيدًا في تحقيق التوازن والتحرك على أرض مستوية. يمكن للروبوت أيضًا الركض برفع كلتا قدميه عن الأرض أثناء الحركة. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصميم روبوت بهذه الطريقة.

ميزة أخرى للروبوت هي أنه يستخدم الكهرباء لتشغيل حركاته، بدلاً من المكونات الهيدروليكية، مثل معظم الروبوتات الأخرى. وهذا يجعله أكثر هدوءًا وفعالية.

أرتيمس

يحتوي الروبوت أيضًا على نظام من المستشعرات يتيح له استشعار محيطه والاستجابة لها، لديها مستشعرات قوة في قدمه لمساعدته على البقاء متوازن، بالإضافة إلى الكاميرات في رأسه لمساعدته على معرفة إلى أين تتجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً