اعلان

العقوبة المحتملة على الزمالك حال الانسحاب من السوبر

السوبر المصري
السوبر المصري

أعلن نادي الزمالك، انسحابه من المشاركة في مباراة السوبر المصري، أمام الأهلي، اعتراضًا على قرار لجنة التظلمات برئاسة المستشار عادل الشوربجي، بشأن تظلم الأهلى على عقوبة لجنة الانضباط، والتي نصت بإيقاف لاعب الأهلي، محمود عبد المنعم كهربا، ١٢ مباراة، وغرامة مليون جنيه.

وأجلت لجنة التظلمات البت في استئناف الأهلي على عقوبة كهربا لحين مناقشة الدعوى القضائية المستعجلة رقم 48268 أمام القضاء الادارى بالطعن على تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق والقرارات الصادرة منها.

السوبر المصري السوبر المصري

ويقدم لكم "أهل مصر" عقوبة الانسحاب من مباراة السوبر المصري:-

ففي حالة اعتذار أي فريق عن المشاركة في السوبر المصري، يتم معاقبته بالحرمان لمدة عام واحد من المشاركة في البطولة ذاتها، بالإضافة إلى دفع غرامة 500 ألف جنيه.

أما في حالة الانسحاب من المباراة تكون العقوبة الحرمان لمدة عامين من المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى غرامة مليون جنيه.

وبالعودة إلى لائحة لجنة المسابقات، 4 حالات يعد فيها الفريق منسحبًا، ماذا تقول المادة 50 من أن الفريق يعتبر منسحبًا بشكل رسمي في أربع حالات وهي:

وتنص الـ4 حالات في المادة 50 بلائحة المسابقات عن 'الانسحاب' على التالي:-

ترك الفريق خط الملعب كظاهرة احتجاج وامتناعه عن العودة لتكملة المباراة وللحكم أن يعطي المهلة القانونية للفريق الممتنع عن تكملة المباراة فإذا لم يعد لاستئناف اللعب ينهي الحكم المباراة ويعتبر الفريق في هذه الحالة منسحبا وتحتسب النتيجة ٢-صفر لصالح الفريق الآخر ما لم تكن نتيجة المباراة الفعلية أكبر من ذلك.

عدم التوجه إلى أرض الملعب المحدد لتأدية أحدي مبارياته الرسمية المعلنة بجداول المسابقات.

إذا أعلن النادي انسحابه بعد إجراء القرعة ووضع الجدول ولم يشارك في أي مباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي