اعلان

ليفربول في مهمة الزحف إلى دوري الأبطال أمام فولهام بالدوري الإنجليزي

ليفربول وفولهام
ليفربول وفولهام

يحل فريق فولهام ضيفًا ثقيلًا على ملعب آنفيلد معقل فريق ليفربول، في إطار المواجهة المؤجلة ضمن الأسبوع الـ 28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريمييرليج».

ويطمح فريق ليفربول إلى مواصلة نغمة انتصاراته في الدوري الإنجليزي لأجل دخول المربع الذهبي المشارك في دوري أبطال أوربا الموسم المقبل.

ويدخل فريق ليفربول المباراة مُتسلحًا بكافة عناصره وعاملي الأرض والجمهور، كذلك بعدما أن حقق فوزاً صعباً الأحد الماضي على حساب فريق توتنهام في مباراة ملحمية شهدت سبعة أهداف وانتهت لصالح الريدز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ويحتل فريق ليفربول المركز الخامس برصيد 56 نقطة بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه بالمركز الرابع فريق مانشستر يونايتد، وسجل فريق ليفربول نحو 65 هدفًا وتلقت شباكه 42 هدفًا.

على الجهة الأخرى يتواجد فريق فولهام بالمركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 45 نقطة جمعها من 13 انتصار وخسارة 14 مناسبة والتعادل في ستة وسجل نحو 45 هدفًا وتلقي مثلهم.

صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة فولهام بالبريميرليج

أرقام محمد صلاح

خاض محمد صلاح بقميص ليفربول أمام فريق فولهام في 5 مناسبات قبل مواجهة اليوم فاز في مناسبتين وتعادل في مثلهما وخسر واحدة سجل فيها 3 أهداف فقط خلال مشاركته.

ويحتل محمد صلاح في المركز السادس في قائمة هدافي ليفربول تاريخيًا، برصيد 184 هدفًا بعد أن تخطى أسطورة الريدز روبي فاولر برصيد 183 هدفًا.

ويفصل محمد صلاح عن المركز الخامس هدفان فقط، لأجل كسر رقم ستيفن جيرارد أسطورة الليفر صاحب الـ 186 بالمركز الخامس حاليًا.

ويتصدر إيان راش، قائمة هدافي ليفربول عبر تاريخه برصيد 346 هدفا، ثم روجر هانت 285 هدفا، جوردون هودسون 241 هدفا، بيلي ليدلي 228 هدفا.

تعرف على معلق مباراة ليفربول وفولهام اليوم في الدوري الإنجليزي - بطولات

تايخ مواجهات الفريقين

وتاريخياً ألتقى الفريقان في 70 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها الريدز الفوز في 41 لقاء والتعادل في 18 بينما انتصر فولهام في 18 مواجهة.

وسجل فيها نادي ليفربول 145 هدفًا وتلقت شباكه 65 هدفًا من فريق فولهام، تصدرها الاسكتلندي بيلي ليدل قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 13 هدفًا ثم يليه روبي فاولر أسطورة الريدز السابق بواقع 8 أهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس