الزمالك ليس وحيدًا.. 6 انسحابات للأهلي من مباريات القمة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أعلن نادي الزمالك، اعتذاره عن المشاركة في السوبر المصري موسم 2022، ضد الأهلي، والذي سيقام يوم 5 مايو المقبل، ليعلن اتحاد الكرة ترشيح بيراميدز بدلًا عن الفريق الأبيض لخوض هذه المواجهة.

الأهلي والزمالكالأهلي والزمالكوسجل فريق الزمالك انسحابه السادس من مباريات القمة، وهي نفس عدد الانسحابات التي أقدم عليها النادي الأهلي أمام الزمالك عبر تاريخه والتي جاءت كالتالي:-

الأول

الانسحاب الأول للأهلي جاء في موسم 1940-1941 ببطولة دوري القاهرة حيث انسحب الأهلي قبل مباراة القمة بعد حسم الدوري لصالح الزمالك وخاض الزمالك مباراة استعراضية أمام السكة الحديد.

الثاني

المباراة الثانية كانت في موسم 1965-1966 بالدوري الممتاز حيث انسحب الأهلي في الدقيقة 69 من المباراة بعد تقدم الزمالك 2-0 واعتراض مروان كنفاني حارس الأهلي ومن ثم لاعبي وجماهير الفريق الأحمر على الهدف الثاني.

الثالث

المباراة الثالثة كانت في موسم 1971-1972 انسحب الأهلي في الدقيقة 65 بعد تقدم الزمالك 2-1 واعترض مروان كنفاني أيضا على الهدف الثاني الذي جاء من ضربة جزاء وأثار أزمة جديدة.

الرابع

المباراة الرابعة كانت في موسم 2001 كأس السوبر المصري، حيث انسحب الأهلي قبل المباراة وشارك غزل المحلة أمام الزمالك في اللقاء بديلا للأهلي.

الخامس والسادس

المباراة الخامسة والسادسة كانت عام 2004 في البطولة العربية حيث انسحب الأهلي من أمام الزمالك في مباراتين في البطولة بعد تعادله في الجولة الأولى على ملعبه أمام الهلال السعودي وطالب الأهلي الاتحاد العربي بقيد صفقاته الجديدة بعد بدأ البطولة واغلاق باب القيد وهو الطلب الذي قوبل بالرفض ليعلن الأهلي انسحابه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي وإسرائيل لن تفلت من العقاب