اعلان

شوط أول سلبي عنوانه الفرص الضائعة بين الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

انتهى الشوط الأول من عمر مباراة الأهلي وبيراميدز في السوبر المصري 2022، والجارية أحداثها الآن على ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات.

وشهد الشوط الأول فرص بالجملة ضائعة لكلا الفريقين: الأهلي وبيراميدز، حيث أهدر لاعبو الأهلي لأكثر من فرصة على مرمى أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز.

وحصل محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي، على بطاقة صفراء بالدقيقة 41 من محمود البنا، حكم مباراة السوبر المصري، بعد تدخله على وليد الكرتي، لاعب وسط بيراميدز.

وأهدر لاعبو بيراميدز العديد من الفرص المتتالية على مرمى النادي الأهلي، حيث أنقذ محمد الشناوي، حارس الأهلي، تسديدتين من جانب لاعبي بيراميدز، كانت كفيلة لإدراك الفريق السماوي للتقدم في مباراة السوبر.

وسدد فخري لاكاي، مهاجم بيراميدز، تسديدة قوية على مرمى الشناوي، بعد هجمة خطيرة من جانب بيراميدز بثلاثة لاعبين على اثنين من لاعبي الأهلي.

وسيطر الأهلي على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 56% ، مقابل 44% لصالح لاعبي بيراميدز.

وشهدت الـ 15 دقيقة الأولى ضغط هجومي مكثف من جانب الأهلي على بيراميدز، في حين يعتمد الفريق السماوي على الهجمة المرتدة في أسلوب لعبه في مباراة السوبر.

وأشهر محمود البنا، حكم المباراة، البطاقة الصفراء لـ علي جبر، مدافع بيراميدز، في الدقيقة الأولى بعد تدخل قوي على بيرسي تاو لاعب الأهلي، الذي حصل على ركلة حرة مباشرة.

وقام مارسيل كولر بالعديد من التغييرات بتشكيل الأهلي لمباراة بيراميدز في السوبر المصري، حيث قام باستبعاد كهربا عن التشكيل الأساسي وألحقه بالمتواجدين على مقاعد البدلاء.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وأحمد قندوسي.

خط الهجوم: محمد شريف، أحمد عبدالقادر، بيرسي تاو.

تشكيل بيراميدز

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد حمدي - محمد الشيبي

خط الوسط: وليد الكرتي - رمضان صبحي - أحمد توفيق - إبراهيم عادل - مصطفى فتحي

خط الهجوم: فخري لاكاي

والتقى الأهلي وبيراميدز خلال 17 مباراة في تاريخ مواجهات الفريقين، كان الفوز حليفاً للأهلي في 8 مباريات، مقابل 5 مباريات لصالح بيراميدز، فيما سيطر التعادل على 4 مباريات، وسجل الأهلي 22 هدفاً في شباك بيراميدز، فيما استقبلت شباكه 12 هدفاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً