اعلان

الدوري السعودي يتصدر التصنيف الرسمي للدوريات الآسيوية

الدوري السعودي
الدوري السعودي
كتب : أحمد حسن

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التصنيف الرسمي للدوريات الآسيوية، ومن المقرر أن يتم توزيع مقاعد الأندية لمسابقات آسيا ابتداءً من موسم 2024-2025.

وتصدر الدوري السعودي تصنيف الاتحاد الآسيوي، وحصل دوري روشن السعودي على 93.8 نقطة، بينما جاء الدوري الياباني في المركز الثاني بـ 91ز 8 نقطة. وتذيل القائمة الدوري الطاجيكي بـ 24 نقطة.

زيادة الأندية السعودية في البطولة الآسيوية

كان منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الإثنين، الأندية السعودية الحد الأعلى من المقاعد في بطولاته القارية لموسم 2024-2025.

وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر': 'اعتمد الاتحاد الآسيوي مقاعد الأندية السعودية في مسابقاته الآسيوية بعد تطويرها للموسم الرياضي 2024-2025، حيث منحها 3 مقاعد مباشرة في دوري أبطال آسيا لأندية النخبة.

كما اعتمد مقعد مباشر في البطولة الآسيوية الأخرى للأندية ذات التصنيف الثاني.

ويبلغ عدد المقاعد المباشرة في مسابقات الاتحاد الآسيوي لموسم 2024-2025، 10 مقاعد مباشرة لمنطقة غرب آسيا بينها 3 مقاعد للملكة العربية السعودية.

وبعد حصول الأندية السعودية على أعلى عدد من المقاعد من قبل الاتحاد الآسيوي، تساوت مع اليابان من الشرق والحاصلة على نفس العدد من المقاعد.

وكانت السعودية قد حصلت في وقت سابق على الحد الأعلى للمقاعد في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل 2023-2024 بـ 3 مقاعد مباشرة ومقعد للملحق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً