اعلان

"بابا المجال".. الأهلي يهزم الترجي ويتأهل لـ نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي

الأهلي
الأهلي

انتهت مباراة الأهلي والترجي التونسي بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباراة الإياب من دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبهذه النتيجة حسم النادي الأهلي التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشر في تاريخه والرابعة على التوالي، لينتظر الفائز من مباراة الوداد وصن داونز المقامة غداً السبت.

أهداف مباراة الأهلي والترجي

وأحرز حسين الشحات الهدف الأول بالدقيقة 22 بعد تمريرة ممتاز من بيرسي تاو من منتصف الملعب، لينفرد الشحات بالدبشي حارس الترجي، ويعلن عن الهدف الأول للمارد الأحمر.

وفي الدقيقة 69، قام محمود كهربا بمراوغة حارس مرمى الترجي، قبل أن يختل توازنه، ليسدد حسين الشحات الكرة والمرمى خالٍ، إلا أن مدافع الترجي نجح في إنقاذ الكرة في الثانية الأخيرة.

ومنذ بداية الشوط الثاني حتى الآن، الأهلي يمتلك استحواذ كبير جداً على الكرة، في ظل الربط بين جميع خطوط المارد الأحمر.

وفي الدقيقة 28 مرر علي معلول تمريرة ساحرة، جعلت حسين الشحات منفرداً بحارس الترجي، ولكن حكم الراية قرر أن الكرة تسلل.

وشهد الشوط الأول انضباطًا دفاعياً وهجومياً من جانب لاعبي الأهلي، واتسم اللاعب بالتوازن بين جميع الخطوط، بفضل تعليمات السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، للاعبيه.

وتعتبر أخطر فرص الأهلي في الـ 15 دقيقة الأولى، عند تمرير حسين الشحات عرضية لمحمود كهربا في الدقيقة السادسة، ليسددها كهربا في العارضة، قبل أن يقرر حكم الراية أن الكرة تسلل منذ بدايتها.

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أليو ديانج.

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً