اعلان
اعلان

صلاح في المركز الثاني.. 3 لاعبين عرب فازوا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق فريق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022 – 2023 بشكل رسمي، بعد خسارة منافسه أرسنال أمام نوتنجهام فورست، أمس السبت، بهدف نظيف، ليتوج السيتي رسمياً ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة البريمرليج برصيد 85 نقطة قبل انتهاء مباراة تشيلسي اليوم، التي ستشهد تتويج المان سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، ويأتي أرسنال في المركز الثاني برصيد 81 نقطة، مع الأخذ بالاعتبار أن الجانرز خاض مباراتين أكثر من مانشستر سيتي.

ا3 لاعبين عرب حققوا بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

وفي هذا التقرير يسعترض 'أهل مصر' قائمة اللاعبين العرب الذين حققوا بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز..

1- رياض محرز

يتصدر الجزائري رياض محرز قائمة اللاعبين العرب الذي نجحوا في الفوز مع أنديتهم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز محرز بلقب البريمرليج 5 مرات، أولهم مع ليستر سيتي موسم 2015- 2016، و 4 مرات مع مانشستر سيتي.

2- محمد صلاح

ويأتي النجم المصري محمد صلاح، الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، في المرتبة الثانية، حيث حقق بطولة الدوري الإنجليزي مرتين، الأولى مع تشيلسي موسم 2014-2015 والثانية مع ليفربول عام 2020.

ويرى البعض أن محمد صلاح لا يستحق أن يكون ضمن قائمة تشيلسي التي حققت لقب الدوري الإنجليزي موسم 2014 -2015، بسبب قوانين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والتي تنص على أنه يجب أن يشارك اللاعب خلال 5 مباريات في الموسم مع الفريق من أجل احتسابه فائزاً بلقب الدوري الإنجليزي، ولكن محمد صاح شارك خلال 3 مباريات فقط ذلك الموسم.

3- الليبي جهاد المنتصر

وفي واقعة مشابهة لواقعة احتساب لقب الدوري الإنجليزي لمحمد صلاح مع تشيلسي، فاز النجم الليبي جهاد المنتصر بلقب الدوري الإنجليزي مع نادي أرسنال عام 1997، ولكن اللاعب شارك خلال مباراة واحدة فقط مع الفريق الأول للجانرز في مباراة بكأس كوكاكولا، وقضى بقية فترته مع الأرسنال مع الفريق الرديف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً