اعلان

دوري روشن السعودي يشتعل.. الاتحاد ينتظر هدية الشباب لحسم اللقب رسميًا

دوري ورشن السعودي
دوري ورشن السعودي
كتب : أحمد حسن

يترقب عشاق ومتابعي كرة القدم السعودية، مباريات الجولة الـ28 من دوري 'روشن' السعودي، وذلك في ظل الصراع على لقب بطولة الدوري بين الاتحاد والنصر.

وتقام اليوم 3 مباريات في الجولة الـ28، تبدأ بمواجهة الهلال والعدالة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ، ثم النصر والشباب، واتحاد جدة ضد الباطن، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

صراع مشتعل بين الاتحاد والنصر

يتنافس الاتحاد الذي يضم في صفوفه الثنائي الدولي المصري، أحمد حجازي و طارق حامد، مع فريق النصر الذي يلعب له الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، ويعتلى نمور الاتحاد صدارة جدول ترتيب دوري روشن برصيد 63 بينما يتواجد النصر في المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

ويأمل فريق الاتحاد بقيادة المدرب البرتغالي نونو سانتوس، الفوز في مباراة اليوم على الباطن وتعزيز صدارة الترتيب، كما يأمل فريق النصر في الفوز على الشباب لمواصلة مطاردة الاتحاد.

لقب غائب وحلم الظهور في كأس العالم للأندية

تترقب جماهير الاتحاد مباريات الفريق الفترة المقبلة، مع تمنى إحراز لقب الدوري السعودي التاسع في تاريخ العميد، الذي غاب عن التتويج بلقب الدوري السعودي منذ موسم 2008-2009.حصد لقب الدوري السعودي للمرة التاسعة بعد 14 عامًا منذ أخر تتويج للقب، يمنح الاتحاد فرصة المشاركة الثانية له في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية، بعد مشاركة وحيدة من قبل عام 2005 باليابان.

موعد مباراتي الاتحاد والباطن - النصر ضد الشباب

يلاقي فريق الاتحاد نظيره الباطن، مساء اليوم الثلاثاء، بتمام الساعة التاسعة والنصف، على ملعب مدينة الملك عبد الله، ويتذيل فريق الباطن جدول ترتيب الدوري السعودي، والقريب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى (القسم الثاني)

أما يصطدم النصر بفريق الشباب في مباراة قوية تقام على ملعب مرسول بارك بالرياض، بالساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء.

وفقد الشباب بصيص الأمل الأخير له في المنافسة على لقب الدوري السعودي، الذي بدأ الفريق موسمه بشكل مثالي، وتصدر الترتيب في الجولات الأولى، وذلك بعد هزيمته يوم الخميس الماضي ضد الوحدة بهدف نظيف.

وتلقى فريق الشباب خسارة في الجولة الماضية أمام الوحدة، وبذلك ابتعد عن صراع التتويج بلقب لكنه قد يؤثر في حالة الفوز على النصر في مباراة اليوم.

أفضلية نسبية للاتحاد.. طريق حسم لقب الدوري السعودي

ينتظر الاتحاد، هدية من منافسة النصر بالخسارة اليوم أمام الشباب مع فوز النمور على الباطن، وذلك لحسم اللقب رسميًا، دون الانتظار لباقي مواجهات الفريقين في الدوري، حيث يمتلك فريق الاتحاد أفضلية نسبية على النصر، وذلك بتفوقه بثلاث نقاط، بجانب أفضلية المواجهات المباشرة أمام النصر، وذلك لتعادلهما في الدور الأول سلبيًا من دون أهداف، وانتصار الاتحاد في الدور الثاني بهدف نظيف.

وقد تمنح تلك الأفضلية الاتحاد لقلب الدوري، حال تساوي الاتحاد والنصر في عدد النقاط مع نهاية الدوري السعودي، فإن الاتحاد سيُتوج بطلًا للدوري في هذه الحالة.

وإذا انتصر الاتحاد اليوم على حساب الباطن وتلقى النصر الهزيمة أمام الشباب في نفس التوقيت، فإن فارق النقاط سيصبح لـ 6 مع تبقى جولتين حينها سيتوج فريق الاتحاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل