اعلان

تقارير: رونالدو يرغب في الرحيل من النصر وعقبة كبيرة تمنعه

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

بعد مرور خمسة أشهر على اللعب في الدوري السعودي، أبدى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي، رغبته في العودة للعب في أوروبا مرة أخرى.

وانضم كريستيانو رونالدو، إلى صفوف النصر السعودي في ميركاتو يناير الماضي في صفقة قياسية حيث وقع عقداً لمدة موسمين ونصف مقابل راتب سنوي قيمته 200 مليون يورو.

رونالدو يرغب بالرحيل عن النصر

موندو ديبورتيفو: رونالدو لم يعد يتحمل الاستمرار في السعودية ويريد العودة  إلى أوروبا - بطولات

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقريرٍ لها، اليوم الثلاثاء، أن كريستيانو رونالدو لم يعد يتحمل الوضع الحالي في النادي السعودي، ويرغب في العودة إلى أوروبا من جديد بأقصى سرعة.

وخاض كريستيانو رونالدو بقميص النصر 17 مباراة منذ انضمامه، بواقع 12 في الدوري السعودي ومباراتين بكأس الملك وأخرى في السوبر، وسجل خلالهم 13 هدفاً.

وقالت الصحيفة الإسبانية في تقريرها أنه في حال قرار رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوف النصر دون سبب عادل، فسيتعين عليه تعويض النادي عن السنتين المتبقيتين في عقده كما هو منصوص عليه في لوائح الاتحاد الدولي 'فيفا' الخاصة بنظام انتقال اللاعبين، وبالتحديد المادة 17 التي تنص على أن الطرف الذي أنهى عقده يكون مُلزماً بدفع تعويض.

وأضافت أنه يتم احتساب التعويض مع مراعاة التشريعات الوطنية، وبعض البنود الأخرى في العقد، مثل المكافآت والمزايا التي يحصل عليها اللاعب بموجب العقد الحالي، والرسوم والنفقات التي دفعها النادي للاعب من قبل، وإذا ما كان إنهاء العقد يحدث خلال الموسم.

كما تنص اللوائح، عقوبات رياضية ضد اللاعب الذي ينهي عقده في الفترة المحمية، تصل لـ4 أشهر تقريباً بدون لعب أي مباراة رسمية، وهذا ما لم يُطبق عند رحيله عن مانشستر يونايتد لأن فسخ العقد تم بالاتفاق المتبادل بين الطرفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً