اعلان

أرقام رواتب اللاعبين بالدوري المصري يثير الانتقادات مع غياب المستوي الفني

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو
كتب : أهل مصر

مع اقتراب الانتقالات الصيفية شهد ارتفاع رواتب اللاعبين في الدوري المصري، حيث اقترب التعاقدات المحلية من اللاعبين الأجانب ومن رواتب بعض اللاعبين في الدوريات الأوروبية، مما دفع الجماهير لانتقاد اللاعبين بسبب عدم اقتراب مستواهم من نظرائهم في أوروبا، ويحصل الكثير من اللاعبين المصريين على ما يزيد قيمته عن مليون دولار سنويا، وقبل التخفيضات الأخيرة للجنيه المصري كانت الرواتب توازي ما قيمته مليوني دولار وأكثر لنجوم الصف الأول.

أرقام رواتب اللاعبين بمصر يثير الانتقادات بسبب غياب البطولات

في الفترة الماضية تم تسريب نسخ من العقود، ومعلومات حول ما يتقاضاه النجوم، لتصبح مثل تلك المعلومات شائعة لدى الجماهير ووسائل الإعلام.

- رمضان صبحي لاعب بيراميدز هو الأعلى دخلا، حيث يحصل على ما يزيد قليلا عن 30 مليون جنيه (مليون دولار أميركي)، في الموسم مع زيادات سنوية، ليتفوق على زميله في الفريق عبدالله السعيد، الذي يتقاضى 25 مليون جنيه.

- أحمد سيد 'زيزو'نجم الزمالك، يحصل وفقا لبعض المصادر على 30 مليون جنيه سنويا، كما تم تسريب عقد زميله حارس مرمى الفريق، محمد عواد، والذي تقترب قيمته من 80 مليون جنيه مصري في 5 مواسم.

- الحارس محمد الشناوي على 11 مليون جنيه، بينما تؤكد مصادر حصول التونسي علي معلول على 1.25 مليون دولار أميركي (38 مليون جنيه).

وتمتلك عدة أندية أخرى في مصر قوة مالية تمنحها فرصة منافسة الأهلي والزمالك و'بيراميدز' على اللاعبين ومنحهم رواتب كبيرة، مثل أندية الشركات والمؤسسات الكبرى.

صعد 'بيراميدز' و'فيوتشر' إلى المنافسة على صدارة الدوري، واحتلال المركزين الثاني والثالث في جدول الترتيب بالوقت الحالي، وجد الإسماعيلي نفسه يصارع من أجل تجنب الهبوط والبقاء في الدوري الممتازلاعبو كرة القدم يواجهون انتقادات كثيرة من الجماهير والنقاد، بسبب الأداء المتواضع الذي لا يتناسب مع الراتب الضخم، بينما يبحث اللاعبون دائما عن المزيد في مفاوضات تجديد التعاقدات، غير مكترثين بتلك الانتقادات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية