اعلان

لأجل عيون الأميرة السمراء.. كيف يضمن بيراميدز تأهله إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل؟

بيراميدز
بيراميدز

تغلب فريق براميدز اليوم على حساب منافسه الاتحاد السكندري، بهدفين لهدف، على ملعب الإسكندرية، في إطار الجولة الـ 27 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويأمل فريق بيراميدز في التأهل للنسخة القادمة لبطولة دوري أبطال إفريقيا من خلال بوابة الدوري المصري.

ولم يسبق لفريق بيراميدز أن شارك في بطولة الأميرة السمراء، مكتفيًا بالظهور في 4 مناسبات متتالية بالكونفدرالية الأفريقية، دون أن يحقق اللقب في أي منها، مع الإشارة إلى بلوغه نهائي 2020.

وبفوز بيراميدز على الاتحاد يرفع من رصيد نقاطه إلى 58 نقطة بالمركز الوصيف.

كيف يضمن بيراميدز تأهله لدوري الأبطال؟

بيراميدز

ويتبقى في جعبة فريق بيراميدز نحو 6 مباريات قبل نهاية موسم الدوري المصري الممتاز 2022 - 2023، مما يعني إمكانية جمع 18 نقطة إضافية في حال الفوز بهم.

علمًا بأن التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا يتعين عليه إنهاء الموسم بالدوري في المركز الأول أو الثاني لأجل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وفي الجزء الحسابي نجد ان بيراميدز قد ضمن وجوده بالمركز الثاني، ولكنه ينافس فريق فيوتشر صاحب المركز الثالث (54 نقطة)، ونادي الزمالك صاحب المركز الرابع (47 نقطة).

وبالنظر إلى منافسة الأهلي، بيراميدز، فيوتشر والزمالك على بطاقتين مؤهلتين إلى دوري أبطال أفريقيا، يظهر حاجة فريق باتشيكو إلى بلوغ 73 نقطة، أي الفوز في 5 من أصل 6 متبقية.

• أعلى رصيد نقاط ممكن للأهلي: 92 نقطة

• أعلى رصيد نقاط ممكن لبيراميدز: 76 نقطة

• أعلى رصيد نقاط ممكن لفيوتشر: 72 نقطة

• أعلى رصيد نقاط ممكن للزمالك: 65 نقطة

يبقى الوضع معقدًا بالنسبة لنادي الزمالك الذي يجب عليه ألا يخسر أكثر من ست نقاط بهدف رغبة المنافسة على مقعد التأهيل لدوري أبطال إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً