اعلان

بطل مصر وإفريقيا للتجديف: الاتحاد سحب مني قارب التدريب.. وراتبي الشهري 900 جنيه

مروان محمد
مروان محمد

تحدث مروان محمد بطل مصر وإفريقيا في لعبة التجديف، عن الصعوبات التي يواجهها خلال مشواره لتمثيل منتخب مصر في المحافل الدولية والعالمية بلعبة التجديف.

وأضاف مروان محمد في ندوة 'أهل مصر':'حصلت على المركز الـ12 عالميًا في بطولة العالم، تخيلت أن الامور ستسير معي بشكل جيد عقب عودتي لمصر، من ناحية الدعم المادي والمعنوي، ولكني تفاجئت برد فعل المدير الفني للاتحاد، الذي قرر سحب مني قارب التدريب الخاص بي من أجل منحه لأحد اللاعبين الآخرين'.

وأكمل:' مصر ليست على خريطة لعبة التجديف بشكل كبير، حتى القوارب المصرية غير مصنفة وتأتي دائمًا في المركزالأخير أو ما بعد الأخير، وما حققته كان إنجاز كبير جدًا.

وأتم :' أسرتي تتحمل تكاليف تدريبي بالكامل ومرتبي الشهري في الاتحاد 900 جنيه فقط، ويتم تأخيرها لمدة 5 أشهر أحيانًا'.

مروان محمد بطل منتخب التجديف: صُنفت ببطولة العالم بإيطاليا الـ12 لأول مرة في تاريخ مصر (فيديو)

قال مروان محمد بطل منتخب مصر للتجديف أول لاعب مصري تحت 19 عاما يصل لنهائي سباق القارب الفردي، إنه بدأ التجديف منذ 3 سنوات، حيث انضم إلى أكاديمية نادي المقاولون العرب وانضم إلى فريق العمل لمدة 6 شهور، ثم انضم للمنتخب الوطني، وبدأ يمثله في بطولات العالم.

وأضاف، حلال استضافته ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' على 'القناة الأولى' و'الفضائية المصرية': 'جيلي عبارة عن لاعبين فائقين ومميزين للغاية، وكان ذلك تحديا كبيرًا بالنسبة إليّ، حيث كنت مجبرا على مضاعفة التمرين حتى ألحق أقراني الذين سبقوني لكي أتفوق عليهم، ووضعت هدفا أمامي للتفوق في مصر، ثم تمثيل المنتخب'.

وتابع: 'انضممت إلى المنتخب منذ عامين، وآخر بطولة عالم كانت منذ شهر في إيطاليا وصُنفت فيها بالمركز الـ12 عالميا من أصل 29 دولة لأول مرة في تاريخ مصر في مرحلتي السنية'.

وأشار، إلى أن البطولة بنظام تصفيات، بحيث يتم لعب التصفية الأولى، ثم التأهل إلى التصفية الثانية، وكل سباق بمرحلته الخاصة ويتم احتساب النقاط، كما تطرق إلى التدريبات.

ولفت إلى أنه يقطن في منطقة مدينة نصر ويتدرب في الجيزة: 'لازم نتدرب في النيل، وفي عندنا جهاز يحاكي التدريب على الأرض وده بنزود بيه بعد العصر، ولكن في الساعة خمسة الفجر بنتدرب في المياه'.

وأكد: 'أهم حاجة في التجديف هو التوافق العضلي العصبي لأن التجديف بيشغل كل عضلات الجسم، والسن الصغير بيفرق في مرونة العضلة والأداء'، لافتًا إلى أن التجديف يشهد العمل على عضلات الظهر والرجلين كأكبر عضلتين في الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين