اعلان

فيتوريا يفتح النار على كاف بسبب موعد مباراة مصر وغينيا

فيتوريا
فيتوريا

تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن موعد مباراة منتخب مصر وغينيا، في ظل ارتباطات نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي.

غضب فيتوريا

قال فيتوريا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 'أنا حزين وغاضب جدا، ومن المفترض ألا تقبل مصر هذا الموقف، لماذا الإصرار على إقامة مباراة غينيا يوم 14 يونيو بعد 3 أيام فقط من مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال'.

أضاف 'مع كل الاحترام لمنتخب غينيا، نحترمه، ولا أخافه، ونعمل من أجل الفوز بالمباراة، ولكننا لم نتأهل بعد، واختيار هذا الموعد لا يحمي اللاعبين أو المنافسة في كرة القدم'.

أشار المدرب البرتغالي 'ستقام 22 مباراة في التصفيات خلال شهر يونيو، منها 3 مباريات فقط في يوم 14 أما باقي المباريات خلال الفترة من 17 إلى 19 يونيو'.

كشف المدير الفني لمنتخب مصر 'تواصلنا مع الاتحاد الإفريقي منذ فبراير الماضي، وأرسلنا 3 خطابات لتعديل موعد المباراة، واقترحنا اللعب يوم 15 أو 16 أو 17 يونيو، ولكن للأسف الرد وصلنا قبل 15 يوما، وبالتحديد يوم 21 مايو الماضي'.

تساءل فيتوريا :'الأهلي سيلعب يوم 11 من الوارد الفوز أو الخسارة، ما المبرر لخوض مباراة بعدها ب٧٢، هذه كرة قدم لا تشجع اللاعبين ولا مباريات الكرة'

استطرد 'الاتحاد الأفريقي رد يطالبنا بالتواصل مع غينيا للتنسيق، يجب أن يكون القرار للكاف، جنوب أفريقيا والمغرب وتونس، الذين صعدت أنديتهم لقبل نهائي دوري الأبطال، سيلعبوا يوم 17 يونيو في التصفيات، ومصر الدولة الوحيدة التي ستلعب يوم 14 يونيو'.

واستمر: 'التفاصيل الصغيرة مهمة للغاية، ونعاني حاليا من نقص حاد في الصفوف بسبب كثرة الإصابات مثل أحمد حجازي وإمام عاشور وأسامة جلال وغيرهم، لذا سنضطر للاستعانة بعدد من لاعبي منتخب الشباب لسد النقص العددي'.

فيتوريا يكشف استعدادات منتخب مصر

وتابع: سنبدأ العمل يوم 10 يونيو المقبل'.

وأكد: ' نستعد للسفر إلى المغرب يوم 12 يونيو المقبل، لخوض مران في اليوم ذاته'.

وكشف فيتوريا موعد العودة إلى مصر بعد نهاية المباراة قائلًا: سنعود الى مصر يوم 15 لخوض أكثر من مران قبل مواجهة جنوب السودان 18 يونيو المقبل'.

قائمة منتخب مصر أمام غينيا

تضم قائمة المنتخب 28 لاعبًا هم :محمد الشناوي ، محمد صبحي ، محمد أبو جبل ، محمد هاني ، هشام صلاح ، أحمد رمضان بيكهام ، ياسر إبراهيم ، علي جبر ، محمد عبد المنعم ، محمود مرعي ، محمد حمدي ، أحمد أبو الفتوح ، مروان عطية ، مهند لاشين ، حمدي فتحي ، غنام محمد ، محمود حماده ، أحمد سيد زيزو ، محمد هلال ، محمد رضا بوبو ، محمد صلاح ، مصطفي فتحي ، حسين الشحات ، عمر مرموش ، محمود حسن تريزيجيه، محمود كهربا ، أحمد ياسر ريان ، مصطفى محمد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات