اعلان

جنون الأموال السعودية لاستقطاب نجوم الكرة العالمية.. عروض بأرقام فلكية 6 أضعاف العقود الأوروبية

الدوري السعودي
الدوري السعودي

تعمل أندية الدوري السعودي، خلال الفترة الحالية، لاستقطاب نجوم الكرة العالمية مُعتمدة على الرواتب الخيالية التي تقدمها تلك الأندية والتي لا يمكن لأي نادٍ أوروبي، مهما بلغت قوته المالية، أن يدفع مثلها.

ونجحت الأندية السعودية في التعاقد مع ثنائي عالمي من الطراز الرفيع، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، والفرنسي كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة.

ويمكننا أن نقول إن الأندية السعودية تستطيع دفع ما يقرب من 6 أضعاف رواتب الأندية الأوروبية لنجوم الكرة العالمية.

ويستعرض «أهل مصر»، خلال التقرير الآتي، رواتب نجوم الكرة في أنديتهم الأوروبية والمعروض عليهم من الأندية السعودية..

1- كريستيانو رونالدو

كان البرتغالي كريستيانو رونالدو يحصل على راتب سنوي 29 مليون يورو عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أن النصر السعودي نجح في ضمه بعد إغرائه براتب سنوي بقيمة 200 مليون يورو.

وتعاقد النصر مع رونالدو في الميركاتو الشتوي الأخير لمدة موسمين ونصف مقابل 500 مليون يورو.

2- كريم بنزيما

استطاع كريم بنزيما أن يخطف الأنظار بالسير على خطى رونالدو، ليترك ريال مدريد الذي كان يمنحه 24 مليون يورو سنويًا وينضم لـ اتحاد جدة السعودي براتب قيمته 200 مليون يورو سنويًا.

وتعاقد نادي اتحاد جدة مع كريم بنزيما خلال الميركاتو الصيفي الجاري لمدة 3 سنوات مقابل 600 مليون يورو.

3- ليونيل ميسي

على الرغم من عدم قدرة نادي الهلال السعودي على ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان السابق، فإن الزعيم قدم له عرضًا خياليًا بقيمة مليار ونصف مليار يورو سنويًا لمدة 3 سنوات، ليُفضل البرغوث الانضمام لصفوف إنتر ميامي الأمريكي.

وكان ميسي يحصل في باريس سان جيرمان على 30 مليون يورو سنويًا.

4- نجولو كانتي

مع توصل نادي اتحاد جدة لاتفاق شبه نهائي مع الفرنسي نجولو كانتي، لاعب خط وسط فريق تشيلسي، فإن الديك الفرنسي سيحصل على 100 مليون يورو راتبًا سنويًا.

وكان كانتي يحصل في تشيلسي على راتب سنوي بقيمة 17.7 مليون يورو.

5- رياض محرز

يقترب النجم الجزائري رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي، من الانضمام لصفوف أهلي جدة، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، حيث إن اللاعب طلب من إدارة النادي السعودي الانتظار بعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ليحسم موقفه النهائي من العرض.

وكان رياض محرز يحصل على راتب سنوي بقيمة 7,3 مليون يورو في مانشستر سيتي، إلا أنه في حال موافقته على عرض أهلي جدة سيصبح راتبه السنوي 50 مليون يورو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما