اعلان

منتخب نيوزيلندا ينسحب من مباراته أمام قطر بسبب التصريحات العنصرية

قطر ونيوزلندا
قطر ونيوزلندا
كتب : أحمد حسن

توقفت مباراة قطر ونيوزيلندا، بعد قرر الأخير عدم مواصلة اللعب والانسحاب بين شوطي المباراة التى تجمع بين المنتخبين، في إطار استعدادات المنتخب العنابي القطري لبطولة الكأس الذهبية التى ستنطلق بالولايات المتحدة الأمريكية في 24 يونيو.

ورفض المنتخب النيوزيلاندي نزول أرض الملعب في الشوط الثاني، وبرر ذلك بتعرض قائد الفريق لألفاظ غير لائقة من يوسف عبد الرزاق لاعب المنتخب القطري خلال مشادة حدثت بين اللاعبين في الشوط الأول من اللقاء.

نيوزيلندا تنسحب أمام قطر

الجميع فوجئ بعدم نزول لاعبي منتخب نيوزيلاندا أرض الملعب في الشوط الثاني وقرر الفريق الانسحاب وعدم إكمال اللقاء.

بدأت المواجهة بقوة من قبل المنتخب القطري، لكن الفريق النيوزيلاندي استغل هجمة مرتدة سجل منها هدفا في أول 10 دقائق، عن طريق ماركو ستامنسي.

وسيطر العنابي بعد ذلك على مجريات الأمور لكنه لم يترجم تلك السيطرة إلى أهداف، في الوقت الذي شكلت فيه هجمات المنتخب النيوزيلاندي خطورة كبيرة على مرمى مشعل برشم حارس مرمى المنتخب القطري الذي تصدى لفرصة حقيقية كادت أن تتحول للهدف الثاني.

ووفقًا لشبكة 'بي إن سبورتس' التليفزيونية، رفض المنتخب النيوزيلندي، النزول إلى أرضية الملعب بعد نهاية استراحة ما بين الشوطين، من أجل استكمال مباراة قطر

وغرد حساب الاتحاد النيوزيلندي عبر موقع تويتر: 'تعرض اللاعب مايكل بوكسال إلى إساءات عنصرية خلال الشوط الأول من المباراة من قبل لاعب قطري'.

واستكمل: 'في الحقيقة كان هناك لاعبان يتبادلان فيما بينهما بعض الكلمات غير الجيدة.. الجهاز الفني في نيوزيلندا دعم لاعبه، وأنا أيضًا أدعم لاعبي'.

وأتم: 'لم يتم اتخاذ أي إجراء رسمي لذا قرر منتخب نيوزيلندا عدم المشاركة في الشوط الثاني'.من جانبه، فسر البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب قطر، الواقعة، بقوله في تصريحات نشرتها قناة الكأس عبر حساباتها الرسمية: 'فوجئت بما حدث'.وأضاف: 'قائد نيوزيلندا أبلغنا بين الشوطين أنهم قرروا عدم استكمال المباراة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حبس شقيق كهربا لاعب الأهلي سنتين بتهمة التعدي على رضا البحراوي