اعلان

ستيف كومفيلا يغادر صن داونز ويتولى مهمة تدريب فريق سوالوز الجنوب إفريقي

 ستيف كومفيلا
ستيف كومفيلا
كتب : أحمد حسن

غادر المدرب ستيف كومفيلا فريق ماميلودي صنداونز لتولى مهمة تدريب فريق سوالوز الجنوب إفريقي، بداية من الموسم الجديد.

أعلن الناديان صباح الأحد أن كومفيلا ، الذي انضم إلى صنداونز في 2020 كمدرب كبير للعمل جنبًا إلى جنب مع المدربين المشتركين مانقوبا منجقيثي ورولاني موكوينا ، قد قبل عرضًا من سوالوز.

في العام الماضي ، تم تعيين كومفيلا مدربًا للفريق الأصفر الأول كجزء من تعديل على الجهاز الفني شهد ترقية رولاني موكوينا إلى المدرب الوحيد ، وإعادة تعيين مانقوبا منجقيثي كمدرب كبير.

في سوالوز ، سيعمل كومفيلا مع موسى نياتاما ، الذي ساعد في إنقاذ النادي من الهبوط الموسم الماضي وانتهى بالمركز الثامن في الدوري الممتاز ، كمساعد له كما تم الإعلان عن ديثيكو موتوتو مؤخرًا كمساعد ثانٍ لمدرب بيردس.

صن داونز يودع كومفيلا

حرص نادي صن داونز على توديع سيتف كومفيلا المدرب الذي رحل عن تدريب الفريق وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر': 'ماميلودي صنداونز تتمنى النجاح لستيف كومفيلا في وظيفته الجديدة، أعرب صنداونز اليوم عن أطيب تمنياته لستيف كومفيلا بشأن تعيينه كمدرب رئيسي لنادي سوالوز '، كما قرأ بيان صادر عن صنداونز.

نُقل عن رئيس النادي الجنوب إفريقي قوله: 'لقد خدم ستيف كومفيلا بإخلاص وإخلاص وسيظل دائمًا عضوًا في عائلة صن داونز. نتمنى له كل خير '.

صنداونز مشغول حاليًا بموسمهم وسيسافر إلى روستنبرج لمعسكر هذا الأسبوع.

سوالوز يعلن رسميًا تعاقده مع كومفيلا

وقال نادي سوالوز في بيان رسمي عبر 'تويتر': سينظر فريق في الاستحواذ على كومفيلا مدرب كايزر تشيفس السابق ذو الخبرة الكبيرة كمدرب رئيسي على أنه شيء من الانقلاب.

وأضاف 'يسر نادي سوالوز لكرة القدم أن يعلن عن تعيين المدرب ستيف كومفيللا كمدرب رئيسي للنادي.

وأوضح: 'سيساعده موسى نياتاما مع ديثيكو موتوتو'.

تابع 'نريد أن نأخذ سوالوز إلى المستوى التالي ونحن متحمسون لجذب خدمات المدرب كومفيلا، نحن نقدر الطريقة المهنية التي أدارت بها ماميلودي صنداونز هذه المفاوضات.

استمر 'يظل المدرب موسى نياتاما ركيزة خاصة لفريقنا ، كما أن رغبته في التعلم والعمل بشكل وثيق مع مدرب متمرس مثل ستيف كومبيلا موضع تقدير كبير.

استطرد'التقى المدربان الليلة الماضية للاحتفال بعيد ميلاد المدرب كومفيلا وكانا متحمسين للعمل معًا ونقل نادي سوالوز إلى مستويات أعلى.

اختتم :سيتم تقديم المدرب رسميًا إلى عائلة سوالوز يوم الثلاثاء '.

من هو كومفيلا مدرب سوالوز الجديد

كومفيلا ، لاعب مدافع في التسعينيات لكل من فري ستيت ستارز ، تشيفز ، غازينتيبسبور في تركيا ، وكابتن بافانا بافانا ، كما عمل كمدرب لعدد من الأندية بخلاف تشيفس و صنداونز في مسيرة امتدت من أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وكان من بينهم مانينغ رينجرز ، وفري ستيت ستارز ، وماريتسبورغ يونايتد ، وبلومفونتين سلتيك ، ولامونتفيل جولدن أروز.

نادي سوالوز

يعد سوالوز نادي كرة قدم جنوب أفريقي تأسس في 10 أكتوبر 1947 ، يقع مقره الرئيسي في جوهانسبرغ، ويلعب في دوري جنوب أفريقيا لكرة القدم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً