اعلان

بحضور منتخب مصر.. كوت ديفوار تستضيف قرعة تصفيات إفريقيا لـ كأس العالم 2026 اليوم

قرعة كأس العالم
قرعة كأس العالم

تستضيف مدينة أبيدجان الإيفوارية، اليوم الخميس الموافق 13 يوليو، قرعة التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2026 المقرر إقامتها بتنظيم مشترك في أمريكا و كندا والمكسيك.

ومن المقرر أن تنطلق مراسم قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، في تمام السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، تقسيم منتخبات القارة السمراء إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات.

وتأهل منتخب مصر لكرة القدم، إلى كأس الأمم الإفريقية بعدما جاء على رأس المجموعة الرابعة والتي ضمت كل من إثيوبيا وغينيا.

كافكاف

كاف يحدد طريقة إذاعة قرعة تصفيات كأس العالم

وحدد كاف أن سحب القرعة سيتم عبر بث مباشر على منصاته الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم تقسيم الاتحادات الأعضاء إلى 9 مجموعات، على أن يتأهل الفائزون من كل مجموعة تلقائيًا إلى كأس العالم'.

فيفا يعلن تصنيف منتخب مصر عالميا وعربيا قبل انطلاق تصفيات كأس العالم 2026

وتمسك منتخبا المغرب وتونس بالمركزين الأول والثاني على المستوى العربي، رغم تراجعهما للمركزين (13) و(31) عالميا، بينما تقدمت الجزائر ومصر والسعودية للمراكز (33) و(34) و(53) عالميا.

وكان منتخب المغرب يحتل المركز الـ11 في تصنيف شهر أبريل الماضي، لكنه تراجع مركزين لحساب الولايات المتحدة الأمريكية (11) وسويسرا (12).

وعلى مستوى أفضل 5 منتخبات أفريقية في التصنيف، يأتي منتخب المغرب في الصدارة بالمركز (13)، خلفه السنغال (18)، تونس (31)، الجزائر (33)، ومصر (34).

أما على المستوى الآسيوي، فيتصدر منتخب اليابان التصنيف بتواجده في المركز الـ(20) خلفه إيران (22)، أستراليا (27)، كوريا الجنوبية (28)، والسعودية (53).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (2-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول ثاني للمصري