اعلان

تقرير: كولومبي جديد يتفوق على أوسوريو في تدريب منتخب هندوراس

أوسوريو
أوسوريو

كشف موقع diez الهندوراسي مصير مدرب الزمالك، خوان كارلوس أوسوريو، من الرحيل عن الفريق الأبيض خلال الأيام المقبلة.

وكان قد أكد الموقع ذاته، أمس الجمعة، أن خوان كارلوس أوسوريو هو المدرب الأقرب لتولي مهمة قيادة المنتخب الهندوراسي في تصفيات كأس العالم 2026.

ونشر الموقع الهندوراسي منذ قليل تقريرًا جاء نصه:'قررت لجنة الاختيار الوطنية وفينافوث اختيار اللاعب الكولومبي السابق في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، مع هندوراس رينالدو رويدا ، لقيادة المنتخب الوطني الهندوراسي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026'.

تدريب منتخب هندوراس

أوسوريو أوسوريو

وأضاف التقرير:'الكولومبي صاحب الجنسية الهندوراسية ، الذي أصبح بطلاً قومياً في تلك المناسبة ، يعود الآن إلى هندوراس بنفس المهمة: تأهل ثنائي اللون مرة أخرى لكأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا'.

وأكمل:'النبأ أكده أحد أفراد البيئة العائلية للمدرب ، أنه في الوقت الذي اصطحبنا فيه إلى المونديال حصل على الجنسية الهندوراسية. يا له من تحدٍ يواجهه استراتيجي القهوة ، تمامًا كما حدث في تلك المناسبة ، الآن فقط جفاف كأس العالم في كاتراتشا هو أقل إيلامًا وأطول أمدًا ، بعد ثماني سنوات من عدم التأهل لكأس العالم الماضية في روسيا 2018 وقطر 2022'.

وأوضح:'تفوق رويدا على مواطنيه خوان كارلوس أوسوريو وخورخي لويس بينتو ، وقد فشل الأخير في محاولته التأهل للمنتخب الوطني لروسيا 2018. أوسوريو أي اهتمام بالتزامه الحالي بكرة القدم المصرية ، لكنه كان دائمًا الخيار الأول للبطولة. مديري لجنة الاختيار حتى بضع دقائق مضت.

وواصل:'قررت لجنة الاختيار المكونة من رافائيل فيليدا وماريو فرج وخافيير أتالا ، بعد عدة نقاشات طويلة ، تجربة رويدا وقدرته ، فضلاً عن روحه التصالحية. كما شارك في اختيار المدرب خورخي سالومون ، رئيس Fenafuth'.

وأتم:'سيرافق رويدا في طاقمه التدريبي أحد معارفه القدامى ، كارلوس فيلاسكو ، المدرب البدني الذي كان أيضًا في طريقه إلى جنوب إفريقيا 2010'.

وكان قد أشارت بعض الانباء إلى رغبة داخل نادي الزمالك في استبعاد خوان كارلوس أوسوريو من تدريب نادي الزمالك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة