اعلان

أزمة الشيبي والشحات| «خبير لوائح»: الأهلي يحق له التصعيد ضد بيراميدز بعد بلاغ النيابة (خاص)

حسين الشحات والشيبي
حسين الشحات والشيبي

شهدت الساعات الأخيرة تفاقم الأحداث التي نشبت عن واقعة اعتداء حسين الشحات لاعب نادي الأهلي، ومحمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، في المباراة التي جمعت الفريقين في 23 من شهر يوليو الماضي، باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة.

وأعلن النادي الأهلي، توقيع غرامة مالية ضخمة على حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب أحداث مباراة بيراميدز.

موقف الأهلي من بلاغ الشيبي للنيابة

وقال عامر العمايرة خبير لوائح في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» اليوم الأثنين: «إن النيابة العامة ليس لها سلطة فيما يتعلق بالشأن الكروي أو ما يدور داخل الملاعب، ويحق للنادي الأهلي التقدم برفض عرض اللاعب على النيابة».

وأشار خبير لوائح، إلى أنه يحق للنادي الأهلي بتقديم طلب للاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الإفريقي، وكذلك لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري، يفيد فيه أن لاعب بيراميدز قد خرق القواعد والشروط في عرض الشحات على النيابة العامة فيما يتعلق بقضية ذات شأن رياضي.

حسين الشحات والشيبي

حسين الشحات والشيبي

وأردف: «النيابة العامة يحق لها التحقيق في الأمور الجنائية، والتي قد تتعلق بتزوير عقود، ولكن ليس لها أي سلطة في التحقيق أو اتخاذ قرار تجاه لاعب قام بأمر على أرض الملعب وإنما هي من اختصاص لجنة الانضباط داخل الاتحاد».

وأضاف: «الأهلي يحق له في تصعيد الأمر بكون الشيبي ومسؤولي بيراميدز قاما بالتشهير ولجوء النادي لأمور جنائية بعيدًا عن المؤسسات الرياضية ومطالبة المارد الأحمر بتعويض من بيراميدز».

وذكر 'العمايرة'، أنه يوجد إلتزام في عقود اللاعبين بسلطة لجنة الانضباط والاخلاق بالاتحاد المصري واللوائح خاصته، كما يحظر الاتحاد الدولي لكرة القدم عن خروج الأمور ذات الشأن الكروي جنائيًا.

غرامة الأهلي ضد الشحات

وأعلن النادي الأهلي، توقيع غرامة مالية ضخمة على حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب أحداث مباراة بيراميدز.

جدير بالذكر أن النيابة قررت تكليف خبير فني من أجل فحص الفيديوهات وتقديم تقرير بما حدث والاستماع الى الطرف الثاني اللاعب حسين الشحات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين