اعلان

أرسنال يعلن تعاقده مع رايا حارس برينتفورد لمدة موسم.. رسميًا

أرسنال
أرسنال
كتب : أحمد حسن

أعلن نادي أرسنال الإنلجيزي تعاقده مع الحارس الإسباني دفيد رايا لاعب فريق برينتفورد، على سبيل الإعارة لمدة موسم مع أحقية الشراء.

إرسنال يعلن تعاقده مع رايا

وأصدر أرسنال بيانًا للإعلان عن الصفقة، وذلك بعدما نشر الحساب الرسمي للجانرز على موقع التواصل الإجتماعي 'إكس' تويتر سابقًا: أهلا دفيد رايا بك في أرسنال

بيان أرسنال

انضم إلينا حارس المرمى الإسباني الدولي ديفيد رايا من برينتفورد على سبيل الإعارة لمدة موسم.

كان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا جزءًا لا يتجزأ من فريق برينتفورد في المواسم الأخيرة ، ولعب في جميع مباريات الدوري الممتاز البالغ عددها 38 مباراة الموسم الماضي.

ولد ديفيد في برشلونة ، وجاء إلى إنجلترا في سن 16 عامًا عندما وقع لبلاكبيرن روفرز كلاعب في الأكاديمية. قرض قصير الأجل لساوثبورت في الدوري الوطني ، والترقية إلى البطولة مع روفرز و 108 ظهور كبير في وقت لاحق ، شهد مغادرة ديفيد لانكشاير إلى غرب لندن في يوليو 2019.

وتابع البيان، لقد ظهر رايا في 161 مباراة بجميع المسابقات لفريق توماس فرانك ، وانتهى موسمه الأول مع برينتفورد بمكافأة أدائه بـ EFL Golden Glove وفقده بصعوبة في صعود الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف: لم يكن مضطرًا إلى الانتظار طويلاً للعب في الدرجة الأولى لكرة القدم الإنجليزية ، عندما لعب ديفيد في الموسم التالي دورًا رئيسيًا حيث فاز برينتفورد على سوانزي سيتي في نهائي بطولة 2021 ليضمن الترقية.

وأتم شهد العام الماضي نجاحا كبيرا لديفيد على المسرح الدول، حيث تم استدعاؤه لتمثيل إسبانيا في مارس 2022 ، حيث ظهر لأول مرة في الفوز 2-1 على ألبانيا، ثم تم اختيار ديفيد لتشكيلة أسبانيا في كأس العالم 2022. وشهدت نهاية موسم 2022/23 فوز ديفيد بالألقاب مع منتخب بلاده ، عندما فازت إسبانيا على كرواتيا بركلات الترجيح للفوز بدوري الأمم الأوروبية 2023.

رايا يعلق على أنضمامه لإرسنال

ومن جانبه، علق رايا على أنضمامه لإرسنال قائلًا: لا يمكن القول لا لنادي بحجم أرسنال تواصلت مع النادي وعرفت كيف يسير، أرسنال ينمو بشكل كبير لذا فهو تحد جميل.

والجدير بالذكر أفتتح أرسنال موسمه بالدوري الإنجليزي، بفوز صعب على فريق نوتنجهام فورست بهدفين مقابل هدف وحيد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية