اعلان

مساعد مورينيو | من هو فورموسينيو مدرب فيوتشر الجديد؟

 فورموسينيو مع مورينيو
فورموسينيو مع مورينيو
كتب : أحمد حسن

تعاقد نادي فيوتشر مع المدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول بالنادي، بعد رحيل علي ماهر عقب نهاية عقده.

فورموسينيو مدربا لفيوتشر

وأعلن نادي فيوتشر، منذ لحظات تعاقده بشكل رسمي مع المدرب البرتغالي ، بعدما نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك' نرحب بالمدير الفني الجديد لنادي فيوتشر ،البرتغالي 'ريكاردو فورموسينيو '

من هو ريكاردو فورموسينيو وما علاقته بـ مورينيو ؟

بدأ البرتغالي مسيرته في عالم التدريب، بعد توليه مهمة تدريب نادي أولهانينسي وهو لاعبًا في موسم في موسم 90/91 حتى اعتزل في موسم 91/92.

وقام بعدها بتدريب العديد من الأندية البرتغالية الغير الكبيرة وهم : لوليتيانون أمورا، كاماتشا، مونتيمور،بينافيل، إسبينيو، سيكسال، فارينس.

وتعد أولى محطاته الكبري، هو انضمامه لطاقم الكشافين بنادي بورتو البرتغالي بموسم 2004-2005.، قبل أن يرحل في الموسم لتولي تدريب نادي سانتا كلارا، ثم ديسبورتيفو دي شافيز قبل أن يخوض أول تجربة خارج البرتغال في موسم 08/09 مع نادي الخليج السعودي ولكنه عاد لبلاده مرة أخرى في الموسم التالي عبر بوابة نادي ديسبورتيفو دي شافيز.

مساعد مورينيو

وفي عام 2011 أثناء تواجد المدرب المخضرم جوزيه مورينيو بنادي ريال مدريد أنضم فورموسينيو للعمل ضمن طاقم الكاشفين ثم درب بعدها نادي كوالالمبور في ماليزيا موسم 14/15 ثم عمل كمدير تفني لنادي الترجي

العمل في مانشستر يونايتد وتوتنهام

وتطورت علاقته بعد ذلك مع المخضرم مورينيو لتولي منصب مدرب مساعد له في نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة من 16/17 حتى 18/19، ليستمر بعد ذلك مع مواطنه مورينيو في نادي توتنهام خلال موسمي 19/21 و 20/21

وقاد بعد ذلك مهمة تدريب نادي الهلال السوداني عام 2021 قاد خلالها الفريق بـ 6 فاز خلالهم مرة وحيدة وخسر مثلها وتعادل في 4 مباريات، قبل الرحيل لتدريب نادي خربيكة المغربي ومنه لنادي سترونغيست البوليفي قبل أن ينتهي التعاقد في يونيو الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر