اعلان

أصبح مدربًا في أمريكا| من هو رامي الجزار بطل العالم في السومو ؟

رامي الجزار
رامي الجزار
كتب : أحمد حسن

تصدر المصري رامي الجزار لاعب السومو 'تريند' مواقع التواصل الإجتماعي منذ الأمس الأحد، ويبحث الكثيرون من الجماهير عن سيرته الذاتية.

رامي الجزار يتصدر التريند

ويعد رامي الجزار أحد الشخصيات الرياضية صاحبة الشهرة في الوطن العربي ، كما أنه يعتبر أول من أحترف لعبة السومو في العالم العربي.

وانتشرت في الساعات القليلة الماضية العديد من المنشورات على موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك' بشأن بداية شهرته في عام 2015 لحصده وقتها لقب بطولة أمريكا المفتوحة للسومو بفوزه على بطل العالم في مفاجأة غير متوقعة.

من هو رامي الجزار وما هي نشأته

يعد رامي الجزار مواطنًا مصرية من مواليد المحلة الكبري في العقد الثلاثيني من عمره، وكان لاعبًا في نادي غزل المحلة.

وبدأ الجزار مشواره الرياضي في ممارسة المصارعة الرومانية لمدة 5 سنوات، وانتقل بعد ذلك لممارسة لعب الجوده وفاز بالعديد من البطولات العالمية، وفي عام 2004 قرر لعب السومو وحقق حينها بطولة الجمهورية المفتوحة.

انضم الجزار إلى منتخب مصر عام 2013 وحصد العديد من البطولات ووصل للمركز السابع في أول مشاركة له ببطولة العالم، كما حصل على لقب كاس العالم وكأس أقوى لاعب في البطولة.

أزمة الجزار مع الاتحاد المصري

أندلعت أزمة رامي الجزار عندما قرر اللعب في بطولة أمريكا المفتوحة للسومو عام 2015، حيث اتجه اللاعب إلى ناديه والاتحاد لمساعدته للمشاركة في البطولة ولكن تعرض لصدمة لرفضهم تحمل التكلفة، ليقرر اللاعب السفر على حسابه الشخصي، لأن البطولة تسمح لأي لاعب أن بشارك على حسابه الشخصي وبدون أن يمثل الاتحاد التابع له.

وسافر رامي الجزار إلى الولايات المتحدة للمشاركة في البطولة، واستطاع الفوز وأقصاء بيامبا الياباني، بطل العالم 4 مرات، وحامل اللقب لبطولة أمريكا المفتوحة للسومو لمدة 8 سنوات متتالية.

وبعد أقصاء بطل العالم زادة شهرة رامي الجزار وأصبح من اللاعبين المعروفين عالميًا في رياضة السومو، ليقرر اللاعب العودة إلى مصر للعب باسم بلده.

الاتحاد المصري يشطب اسم الجزار

صدم الاتحاد المصري للسومو رامي الجزار في عام 2016 بعدما قرر شطب أسمه بعد عودته بطلًا وحامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للسومو، وشهدت الواقعة صدد إعلامي كبير، حيث ظهر في أحد البرامج التلفزيونية وقتها وتحدث عن أزمته مع الاتحاد المصري.

وقال الجزار، إنه فوجئ بشطب اسمه عند عودته من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب، وأبدى عن حزنة الشديد لهذا الأمر، وأنه كان يريد اللعب باسم المنتخب والمشاركة في بطولة الجمهورية.

وبعدها أعلن الاتحاد المصري للسومو عن سبب شطب رامي الجزار، حيث أوضح أنه هرب من المشاركة في بطولة العالم باليابان، ولكن رد الجزار أنه سافر إلى بطولة أمريكا المفتوحة للسومو على حسابه الشخصي ولم يحصل على تأشيرة أو يتلقى دعوة من اليابان لحضور بطولة العالم.

الجزار مدرب منتخب أمريكا للسومو ومتحدث الاتحاد العالمي

اختفى رامي الجزار عن الأضواء في مصر منذ عام 2016، ولكن شهرته كانت تزيد كل عام في الولايات المتحدة، وفي عام 2022 تم تعيين رامي الجزار مدرب مساعد منتخب الولايات المتحدة للسومو، كما أنه حصل على الجنسية الأمريكية.

وأعلن الاتحاد الدولي للسومو في عام 2023 تعيين لاعب منتخب مصر السابق رامي الجزار متحدثًا إعلاميًا للاتحاد الدولي لمصارعة السومو سواؤ إعلاميًا أو على مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسط تأمينات مشددة.. وصول أوراق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 إلى اللجان