اعلان

إعلامي يعلق على خسارة مصر من تونس وديًا ويوجه انتقادات لـ فيتوريا

مصر وتونس
مصر وتونس
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن منتخب مصر قدم أداءً سيئا أمام تونس في المباراة الودية التي أقيمت مساء اليوم، مشيراً إلى أن نتيجة اللقاء 'جرس انذار' للجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا، من أجل تعديل المسار وتصحيح الأخطاء خلال المرحلة المقبلة.

مصر تخسر من تونس

وقال 'شبانة' في تصريحات عبر برنامج 'بوكس تو بوكس' الذي يبث عبر شاشة قناة 'etc': 'محاولة إيهام الجميع بأن الخسارة بسبب غياب لاعبي الأهلي كلام غير صحيح، خصوصا أن روي فيتوريا تحدث كثيراً أنه يقوم بإعداد صف ثاني وثالث للمنتخب المصري'.

وأضاف: 'نعاني من أزمات في بعض المراكز، وفيتوريا لا يتعامل معها بالشكل المطلوب، ماذا قدم المدرب البرتغالي لاكتشاف ظهير أيسر جديد في غياب فتوح ومحمد حمدي، ولازلنا نعاني من أزمة المهاجم بدون مصطفى محمد، نعاني من أزمات فنية، ولا أحد يتحرك لحلها'.

وتابع: 'لاعبي الأهلي كانوا موجودين في مباراة اثيوبيا وقدمنا أداء سئ وكسبنا بهدف نظيف بصعوبة، ورغم ذلك خلقنا مبررات عديدة، لكن شكل المنتخب المصري امام تونس (إنذار خطر)، لم نشعر بأننا فريق منظم داخل المستطيل الأخضر، ولا يوجد جملة واحدة من جانب فيتوريا، كل الأداء الذي ظهر به الفريق كان فرديا، واستقبلنا أهداف ساذجة من أخطاء دفاعية، كانت هناك اخطاء فنية عديدة'.

وواصل: 'وفق تصريحات احمد دياب، الدوري المصري الـ13 على العالم، ورغم ذلك فنحن فاشلين في تكوين منتخب قوي، لدينا تصفيات كأس عالم في شهر نوفمبر المقبل، وسندخل التصفيات ونحن في حالة قلق، فيتوريا حتى الآن ليس له أي 'بصمة أو علامة'، بخلاف كوبر الذي كان يعتمد على الدفاع و(باصي لصلاح)، بينما كيروش كان يعتمد على شكل معين والاعتماد على صلاح وتريزيجيه، لكن هناك عشوائية حاليا واضحة في أداء المنتخب مع فيتوريا'.

وأكد 'شبانة': 'اتحاد الكرة يتعامل مع فيتوريا على أنه أقوى واحد في الدنيا، وأنه يخطط لصالح الكرة المصرية، وجلب فيتور بيريرا، لكن على أرض الواقع المنتخب كان سيئ جدا، والأداء غير مبشر مطلقا، وعلي جبر أصبح له بصمة في معظم الأهداف التي تسكن شباك منتخب مصر عندما يلعب أساسيا'.

وأضاف: 'نعاني من أزمات فنية واضحة في منتخب مصر، وسط أخطاء دفاعية عديدة، حتى التغييرات كانت غير مفهومة مطلقا، لو كنا نريد أن نكره كرة القدم يجب أن نشاهد ما حدث في لقاء مصر وتونس، المباراة نموذج في كل الأخطاء'.

وأتم: 'زيزو يفقد نصف قوته عندما يلعب في مركز بعيد عن الجناح الأيمن، وما حدث انذار قبل تصفيات كأس العالم، (محدش يجيب سيرة لاعبى الأهلي) لأننا لعبنا أسوأ أمام أثيوبيا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً