اعلان

الأهلي يبدأ موسمه بتحدى السوبر الإفريقي .. ظهور متوقع للصفقات الجديدة

الأهلي
الأهلي

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بطل إفريقيا، موسمه الجديد بمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري بطل كأس الكونفدرالية في مباراة كأس السوبر الإفريقي للموسم 2022-2023، التي تقام على ملعب الملك فهد الرياضى بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

أزمات الأهلي قبل السوبر الإفريقي

ونشب عدد من الأزمات قبل مباراة كأس السوبر الإفريقي بشأن تحديد موعد ومكان المواجهة، قبل أن يحسم الاتحاد الإفريقي موعد ومكان المباراة بعد طلب الاتحاد السعودي استضافته للمباراة الإفريقية، بعد ان كانت مباراة السوبر تقام أرض بطل دوري أبطال إفريقيا حتى نسخة 2018، ليتم تغير القرار واتخذ الكاف قرارًا بعد هذه النسخة، بإقامة مباراة السوبر الإفريقي خارج القارة السمراء.

ووقع الاتحاد الإفريقي والاتحاد السعودي في وقت سابق من هذا العام مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات تهدف إلى استضافة المسابقات وتعزيز فرص النمو لكل من كرة القدم الإفريقية والسعودية.

حكم مباراة السوبر الإفريقي

وحسم الكاف حكام المباراة حيث يُدير المباراة حكم الساحة الجابوني بيار آتشو، على أن يعاونه مواطنه بوريس ديتسوجا، و الكاميروني كارين فومو، فيما يتولى مهام الحكم الرابع السنغالي عيسى سي، بينما سبتولي تقنية الفار الحكم ماريا ريفت من جزر الموريس، ويساعدها المغربي عديل زوراك.

صفقات الأهلي الجديدة

وحرص الأهلي علي ضم ثلاثي الفريق الدولي التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج والجنوب إفريقي بيرسي تاو بالاضافة الي رباعي المنتخب الوطني محمد الشناوي ومروان حمدي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم، في ظل غياب عمرو السولية ومحمود متولي وكريم فؤاد واكرم توفيق، مع شكوك في تواجد ياسر ابراهيم بسبب الإصابة.

ومن المتوقع ظهور أول رسمي للوافدين الجدد ، إمام عاشور ورضا سليم وذلك بعد تعافيهم من الاصابة وبات جاهزين من الناحية الطبية والبدنية، حيث شارك الثنائي في أجزاء من المباراة الودية التي أقيمت على هامش المعسكر بالنمسا، ليصبح أمر تواجده في مباراة السوبر الإفريقي بيد المدير الفني السويسري مارسيل كولر، بينما تأجل الظهور الأول للصفقة الجديدة أنتوني موديست وذلك لعدم لحاق تسجيله في قائمة السوبر الإفريقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح