هندرسون: محمد صلاح الأفضل في العالم بالوقت الحالي

هندرسون وصلاح
هندرسون وصلاح

تغزل النجم الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب وسط الأهلي السعودي، في زميله السابق بنادي ليفربول، المصري محمد صلاح، مؤكدًا أنه الأفضل في العالم بالوقت الحالي.

وبتصريحات تلفزيونية لفضائية'ssc news'، قال هندرسون: 'بمجرد أن حصل نادي الاتفاق على إذن من ليفربول، بدأنا في المفاوضات وكنت أتعامل بشكل طيب مع الممثلين في مرحلة التفاوض'.

وأضاف: 'لم يكن لدي تصورات سابقة عن الدوري السعودي، أتيت بعقلية منفتحة ولم أتحدث مع أحد قبل مجيئي، والتجربة هنا مذهلة وفاجأني فيها جودة اللاعبين وقدراتهم الفنية، كما أن الفريق رحب بي ترحيبًا جيدًا'.

وأردف: 'أعتقد أن هناك الكثير من الأمور في الدوري السعودي والسعودية على وجه العموم، نرى الكثير من الألعاب والتميز، وأتمنى الازدهار أكثر كما أن الاتفاق يسير بشكل جيد وأتمنى التطور أكبر'.

واستكمل: 'هناك لاعبون عظماء أتوا للدوري السعودي وهذا سيطوره سريعًا، هناك بعض المباريات كانت صعبة، حيث أن مواجهة الهلال كانت الأقوى، أستصعب اللعب في الأجواء الحارة ولكنني عندما عدت إلى وطني وشاركت مع منتخب إنجلترا كان لهذا أثر إيجابي على مستواي وصحتي، إذ كانت أفضل، لذا أعتقد أن اللعب في الحرارة العالية يساعد على تطوري'.

هندرسون وصلاح هندرسون وصلاح

واستطرد: 'بطبيعة الحال أشعر بتحسن الجو وسيتحسن أكثر من ذلك، مما سيحسن من جودة اللعب والأداء في المباريات المقبلة'.

واستأنف: 'الكثير من التطوير يحدث في نادي الاتفاق وهم يصلون إلى مرادهم شيئًا بشيء، الجميع يسعى للوصول إلى أهدافه بشكل سريع'.

جو كول: انتقال هندرسون للدوري السعودي سيؤثر عليه مع منتخب إنجلترا

وواصل: 'نصيحتي للاعبين السعودين أن يواصلوا ما يفعلوه، هي دولة بها لاعبين جيدين ومنتخب وصل إلى كأس العالم وفاز على الأرجنتين، سيأتون بلاعبين من الخارج ولكن مهم أيضًا أن يهتموا باللاعبين المحليين، وأتمنى أن تتطور المواهب السعودية'.

وأكد: 'بالطبع كان جيرارد سببًا في قدومي إلى السعودية فقد تحدثت معه كثيرًا حول ما يمكننا فعله داخل الملعب، كما كنت سببًا في قدوم فينالدوم للدوري السعودي'.

وأشار: 'الجماهير رائعة وترحب بنا وأحظى بترحاب كبير عندما أسير خارج النادي، إذا سألني لاعب أوروبي عن القدوم إلى السعودية سأنصحه بالمجيء إذا كان الأمر يناسبه، فأنا هنا منذ مدة قصيرة ورأيت تطورات كبيرة ليست على مستوى الملاعب فقط، ولكن خارجه أيضًا، وخلال سنتين سيصبح الدوري السعودي محط أنظار على المستوى العالمي'.

وأوضح: 'جيرارد لديه نفس الشغف والتطلع للفوز منذ أن كان لاعبًا ولكنه لسوء الحظ لا يتواجد داخل الملعب بجانبي، إلا أن الشيء الجيد أنه بجانبنا يدربنا ويساعد اللاعبين في الملعب، منذ أن أتيت أرى أنه يأخذ الفريق للطريق الصحيح ويتطور وسنستمر في التحسن'.

وأضاف: 'توجد عدة فرق ظهرت بشكل طيب والفريق البارز بالنسبة لي هو الهلال لأنه أحد أصعب الخصوم الذين واجهناهم ولديهم لاعبين جيدين ومدرب جيد'.

وشدد: 'المنشأت السعودية تتحسن تدريجيًا والملاعب تخضع للتطور وهناك إمكانية لزيادة التحسين كما نرى في ملاعب التدريب والأساسية، ملعب الاتحاد مذهل ونأمل أن يستمر هذا التطوير والتحسن في مختلف الأصعدة والمستويات'.

وعن المستوى التحكيم في الدوري السعودي، قال هندرسون: 'كون المرء حكمًا هي مهمة صعبة سواء في أوروبا أو السعودية، مهمة الحكم محط أنظار وتخضع للانتقاد ووظيفة صعبة، أحيانًا في المباريات يغضبون تحت تأثير العاطفة، ولكن أعتقد أن الحكام على مستوى العالم يؤدون بشكل رائع وهذا ما يحدث في السعودية'.

ونوه: 'الكثير من اللاعبين سألوني عن البيئة في السعودية والدوري خصوصًا زملائي في منتخب إنجلترا، هناك اهتمام كبير بالدوري السعودي على مستوى العالم وسيكون أقوى ونأمل أن نكون جزءًا من هذا التطور والتحسن'.

وأتم تصريحاته: 'أفضل لاعب في العالم من وجهة نظري هو محمد صلاح، قد أكون منحازًا بعض الشيء لأنه صديقي ولكني أرى أنه ملتزم ومُضحي ويسخر حياته للتدريب ولديه استمرارية وإصرار، يسجل الأهداف ويصنع ويفعل كل شيء خلال السنة الماضية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الخميس 30-11-2023.. رياح وبرودة