اعلان

غرامة كهربا وإنهاء إيقاف القيد... أبرز تحديات مجلس الزمالك الجديد

الزمالك
الزمالك
كتب : أحمد حسن

ينتظر مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد، عدداً من الملفات الشائكة التي تعد بمثابة تحديات قد تعيق عمله خلال فترة إدارته للقلعة البيضاء.

أزمات مجلس الزمالك الجديد

يعاني الزمالك خلال الفترة الماضية من العديد من الأزمات على جميع الأصعدة من حجز على الأرصدة، مروراً بأزمة مستحقات لاعبي والأجهزة الفنية للفرق الرياضية، بجانب إيقاف قيد فريق الكرة.

وتأمل جماهير الزمالك عودة الاستقرار للقلعة البيضاء وترتيب الأوضاع من قبل مجلس الإدارة الجديد، وبداية عصر من الهدوء والاستقرار.

لا شك في أن الملف الأكثر تعقيدا أمام المجلس الجديد، هو توفير المال وصرف مستحقات جميع لاعبي الفرق الرياضية والأجهزة الفنية لعدم تلقى شكاوي، وأحكام قضائية من التحكيم الدولي.

أبرز التحديات أمام المجلس الجديد

الرعاية والتسويق

يتعين على إدارة الزمالك الجديدة استقدام بعض الرعاة، وتسويق النادي عن طريق خطط بهدف إدخال موارد للنادي.

المستحقات المتأخرة والتجديد للاعبين

هناك أزمة وقنبلة موقوتة قد تنفجر في وجه المجلس الجديد حال عدم حلها ألا وهي أزمة المستحقات المتأخرة للاعبي جميع الفرق الرياضية.

وتتخطى المستحقات المتأخرة من الموسم الماضي 50 % من قيمة تعاقد اللاعبين.

وبالتحديد، أزمة مستحقات لاعبي فريق الكرة القدم، وعلى رأسهم أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح، خاصة أن الأخير قد يرحل بالمجان بنهاية الموسم الجاري وينتقل لصفوف الغريم التقليدي الأهلي وهو ما سيجعل جماهير الفارس الأبيض تغضب.

لذا على الإدارة إقناع اللاعب بالتجديد وتنفيذ مطالبه المالية.

كما تعد أبرز التحديات أمام مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد تطوير قطاع الناشئين في النادي، وعلى المجلس الجديد أن يشكل لجنة من أجل اكتشاف المواهب الموجودة داخل النادي وغربلة القطاع برمته.

الغرامات وقضايا فيفا وأزمة القيد

التحدي الأكبر، هو سداد ديوان النادي ورفع القيد عن النادي، حيث قرر فيفا إيقاف قيد الزمالك بسبب أحكام صادرة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد مجموعة شكاوي من اللاعبين والأندية.

وعلي رأس تلك الديون أزمة المستحقات لصالح نادي سبورتنج لشبونة في قضية شيكابالا، وأصبح الفريق الأبيض مطالبا أن يدفع 1.5 مليون دولار، بجانب تهديد إيقاف القيد نظراً لمستحقات اللاعب الغاني بنجامين أشيمبونج لاعب الزمالك السابق، والتي تبلغ غرامته 180 ألف يورو

وأخيرا على المجلس الجديد بدء التفاوض مع المغربي خالد بو طيب ومحاولة حل أزمته بشكل ودي دون تصعيد، حيث رفع المغربي دعوة لمطالبة الزمالك بمبلغ 3 ملايين و700 ألف يورو بسبب فسخ تعاقده من جانب واحد وعدم الالتزام بمدة التعاقد.

وتلقى الزمالك فاكس رسمياً بإيقاف القيد لحين سداد 7500 دولار لصالح نادي وادي دجلة، حق رعاية السنغالي إبراهيما نداي.

اللجوء للمحاكم حال تواجدت طعون ضد المجلس الجديد

ولم تتوقف التحديات أمام المجلس الجديد على المستحقات المتأخرة وبعض الأزمات المالية، حيث قد تواجه الإدارة الجديد تحد من نوع آخر ، وهو الاستعداد لأي طعون أمام القضاء من جانب أشخاص سابقين أو مرشحين حاليين في حالة خروجهم من سباق الانتخابات لتفادي دخول القلعة البيضاء في ساحات المحاكم من جديد.

مصير غرامة كهربا بين التقسيط والدفع

ويشغل بال الجميع، كيفية إدارة المجلس الجديد لملف غرامة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق السابق الذي رحل عن النادي بشكل غير قانوني لينضم لفريق أفيس البرتغالي ثم الالتحاق بالغريم التقليدي الأهلي.

ووقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا غرامة مالية على كهربا، بقيمة 2 مليون دولار، إضافة إلى الفوائد التي وصلت حتى الآن إلى 350 ألف دولار تقريبا.

وتداول في الفترة الماضية، التى سبقت الانتخابات، مطالبات بتقسيط، وهناك أيضاً بعض الملفات المهمة التي تنتظر جماهير الزمالك وأعضاء النادي حلها، منها حلم ستاد الزمالك بجانب حل أزمة فرع 6 أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً