اعلان

جماهير سلتيك تدعم فلسطين وتتحدى بيان ناديها.. رفعوا الأعلام في وجه لاعب إسرائيلي

سلتيك
سلتيك

واصلت جماهير فريق سلتيك الإسكتلندي، دعمها للقضية الفلسطينة، في وجه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وحضرت الأعلام الفلسطينية بكثرة بين جماهير سلتيك خلال مواجهة الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، بالجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، على ملعب 'سيلتيك بارك'، الأربعاء.

وحذرت إدارة نادي سلتيك جماهيرها، من دعم القضية الفلسطينية، ولكن رابطة 'جرين بريجاد' والتي تعني 'اللواء الأخضر' الداعمي لسلتيك، لم تنصاع للتحذيرات ورفعت لافتات 'فلسطين حرة' و 'النصر للمقاومة'، خلال مواجهة فريقها أمام كيلمارنوك بالجوة الثامنة من الدوري الإسكتلندي، وبعدها في الجولة التاسعة أمام هارتس.

وأصدرت الرابطة بعد مباراة أتلتيكو مدريد بيانًا للرد على تبرؤ النادي من تصرفات الجماهير، دعت فيه الأنصار لرفع الأعلام الفلسطينية وتخصيص صندوق التبرعات من أجل فلسطين

وجاء في بيان الرابطة: 'ولد سلتيك من رحم المجاعة والقمع، نتيجة الحكم الاستعماري والموت والتهجير الجماعي. يقف سلتيك دائما إلى جانب المظلومين والمحرومين. سيظل سلتيك ثابتا في دعمه للشعب الفلسطيني. لقد دعمنا العديد من المشاريع الفلسطينية طوال تاريخنا، وقمنا على مدار أكثر من عقد بتطوير علاقة وثيقة مع مخيمات اللاجئين، بلغت ذروتها في تشكيل أكاديمية سلتيك في بيت لحم بفلسطين'.

فوجود لاعب إسرائيلي في صفوف نادي سلتيك، وهو ليل عبادة، فإن ذلك لم يمنع الجماهير الحرة من مناصرة القضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً