اعلان

مدرب سيراليون: لن أبني خطتي على إيقاف محمد صلاح

أميدو كريم
أميدو كريم

أكد أميدو كريم المدير الفني لفريق سيراليون أنه لن يبني خطته على إيقاف محمد صلاح فقط في مباراة منتخب مصر، التي ستقام في يوم 19 نوفمبر، بليبريا.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المصري مباراتين أمام جيبوتي وسيراليون خلال معسكر نوفمبر المقبل، الذي سيبدأ يوم 13 وينتهي يوم 20 من الشهر ذاته.

قال أميدو كريم في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: 'مباراة مصر صعبة جدا، وأعرف الكرة المصرية جيدا'.

وأضاف: 'التحضير الجيد في كرة القدم مهم ونحن نستعد بشكل جيد جدا' .

أميدو كريمأميدو كريموواصل: 'أعرف لاعبين مميزين في مصر، مثل محمد صلاح، وتريزيجيه، وعمر مرموش'.

واختتم: 'لن أبني على خطتي على إيقاف محمد صلاح فقط، لأن ذلك سيورطني مع اللاعبين الآخرين'.

تاريخ لقاءات مصر ضد جيبوتي

وتواجه المنتخب المصري أمام نظيره الجيبوتي في مناسبتين خلال تصفيات إفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2010 التي أقيمت بجنوب إفريقيا، كانت الأولى في يونيو 2008، وفاز الفراعنة برباعية نظيفة في جيبوتي بأقدام عمرو زكي، حسني عبد ربه، أحمد حسن، وأخيرًا، أحمد عيد عبد الملك.

وكرر منتخب مصر فوزه على منافسه الجيبوتي في القاهرة، برباعية نظيفة، في أكتوبر 2008، عن طريق كل من عماد متعب وأحمد حسن ومحمد أبوتريكة، ثم رياض سعيد لاعب جيبوتي بالخطأ في مرماه.

وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهتي جيبوتي وسيراليون

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، عمر كمال، علي جبر، محمد عبد المنعم، أحمد سامي، رامي ربيعة، محمد حمدي، أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد، مروان عطية، محمد النني، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمود حمادة، حمدي فتحي، مصطفى فتحي، حسين الشحات.

الهجوم: مصطفى محمد، عمر مرموش، محمد شريف، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح.

موعد مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم

وتقام مباراة مصر وجيبوتي في افتتاح مشوار مصر بتصفيات كأس العالم 2026، يوم الخميس المقبل، الموافق 16 نوفمبر، في تمام السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يلاقي منتخب مصر، نظيره الجيبوتي يوم 16 نوفمبر في القاهرة، ثم يطير يوم 17 إلى ليبيريا لملاقاة سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات يوم 19 من الشهر ذاته.

ويعول منتخب مصر على خبرات نجومه لتحقيق الفوز في المواجهتين أمام سيراليوم وجيبوتي، من أجل تصدر جدول ترتيب هذه المجموعة مبكرا، واستغلالهما كخير تجهيز لكأس الأمم الإفريقية التي ستحتضنها كوت ديفوار في يناير 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً