اعلان

خبير تحكيمي: محمد صلاح سجل هدفين غير صحيحين في مرمى جيبوتي

منتخب مصر
منتخب مصر

يرى جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، أن الهدفين الأول والثاني لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح، غير صحيحين، نتيجة للتسلل وركلة الجزاء غير الصحيحة التي تم احتسابهما لصالح الفراعنة . مشيرًا إلى أن الحكم الجنوب إفريقي ألفريد شافاني غير مصنف.

وقال جريشة، خلال تصريحات تليفزيونية: «الحكم غير مصنف، والتعيين يكون من الاتحاد الإفريقي ويتم اعتماد التعيين من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وهم وجدوا أن المباراة سهلة لذلك تم إسنادها للحكم ألفريد شافاني».

وأضاف جريشة: «كان هناك تخبط واضح من جانب الكاف في تعيينات الحكام، وتم إسناد بعض المباريات لحكام في مجموعات دوري الأبطال ثم تغييرهم بسبب وجود فرق من نفس جنسيات هؤلاء الحكام، حيث تم إسناد إحدى المباريات لـ أمين عمر في مجموعة بيراميدز، وتم تغييره لاحقًا».

وتابع: «هناك بعض الأخطاء من جانب الحكم، والهدف الأول لمصر جاء من تسلل واضح الذي سجله محمد صلاح، والتسلل كان على مصطفى محمد الذي لعب الكرة لصلاح».

وواصل: «ركلة الجزاء المحتسبة لمصر غير صحيحة، هناك تمثيل وخداع واضح للحكم، الذي احتسب ركلة جزاء غير صحيحة، واي حكم يمتلك خبرات كان سيشهر بطاقة صفراء لـ عمر كمال عبدالواحد».

وأردف: «الأخطاء التحكيمية في مباراة كبيرة ستكون مؤثرة، وأتمنى تدارك تلك الأمور من جانب لجنة الحكام بالكاف، لذلك يجب أن يتم اسناد المباريات لحكام مميزين، لأن الأخطاء قد تؤثر على منتخب مصر أيضا في ظل غياب تقنية الفيديو عن التصفيات».

واختتم: «هناك صعوبة في تطبيق الـvar خلال التصفيات لأن بعض الدول لا تستطيع توفير تقنية الفيديو».

مصر تهزم جيبوتي

يُذكر أن منتخب مصر الأول لكرة القدم نجح في تحقيق نتيجة الفوز على حساب جيبوتي بستة أهداف دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً