اعلان

موعد انطلاق بطولة أمم إفريقيا بمشاركة المنتخب المصري

منتخب مصر
منتخب مصر

تنطلق منافسات بطولة الأمم الإفريقية، 2023 بكوت ديفوار، والتي تأجلت إلى شهر يناير من العام المقبل، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن مواعيد وتوقيت مباريات كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستستضيفها كوت ديفوار، في يناير 2024.

ضربة انطلاقة أكبر منافسة إفريقية ستكون في 13 يناير 2024، النهائي سيقام في 11 فبراير 2024.

استنادا إلى التقديرات الأولية، تستهدف الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، عددا كبيرا من المشاهدين وتسجيل حضور جماهيري غفير في ملاعب كأس أمم إفريقيا 2023 توتال إنيرجيز.

اهتمام غير مسبوق من طرف أصحاب حقوق البث الإعلامي على المستوى العالمي.

ويخوض المنتخب المصري منافسات البطولة الإفريقية أملًا في تحقيق اللقب رفقة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، بعدما فشل مواطنه كيروش في تحقيق لقب النسخة الماضية بالكاميرون، بعد الخسارة أمام السنغال في المباراة النهائية عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية.

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية من المجموعات الستة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، رفقة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

وتُعد مجموعة منتخب مصر مجموعة متوازنة، حيث يُعد منتخب غانا هو المنافس الأول للفراعنة على صدارة المجموعة، فيما تمتلك منتخبات المجموعة التأهل في المركزين الأول والثاني أو حتى ضمن أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري مباراته المقبلة أمام نظيره الموزمبيقي في افتتاحية مباريات الفريقين ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ومن المقرر أن تُقام مباراة مصر وموزمبيق في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم 14 يناير من العام المقبل.

وكان منتخب مصر حقق الفوز في أول مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026 التي تُقام في كندا والمكسيك وأمريكا، حيث انتصر على جيبوتي وسيراليون، وتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، والتي تضم بوركينا فاسو وإثيوبيا وغينيا بيساو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة