اعلان

عقوبة إيفرتون تفتح الدفاتر القديمة ضد 3 أندية أوروبية

إيفرتون
إيفرتون

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الملف الخاص بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك بعد العقوبة التي وُقعت على إيفرتون بخصم 10 نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهناك اتهامات عديدة وُجهت إلى مانشستر سيتي وصلت إلى 115 اتهامًا بعدم الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف على مدار سنوات عديدة.

اتهامات ضد مانشستر سيتي

تكمن الأزمة بالنسبة لـ مانشستر سيتي في دفع مكافآت للاعبين دون إظهار هذه البنود بشكل رسمي، بجانب مكافآت أخرى ضخمة تكون خارج العقد، مثل منحة التعاقد.

وتشير العديد من التقارير الإنجليزية إلى أن نادي مانشستر سيتي اخترق قواعد اللعب المالي النظيف خلال الفترة من 2009 وحتى 2018، وهو الأمر الذي جعل يويفا يفتح ملف عقوبة السيتزنز من جديد.

وتذكر التقارير أنه من المتوقع، في حال ثبوت التهم الموجهة ضد مانشستر سيتي، أن يُعاقب النادي بخصم نقاط من الدوري الإنجليزي أو الهبوط إلى الدرجة الأدنى بجانب سحب بطولة دوري أبطال أوروبا منه.

الاتحاد الأوروبي لن يفتح الدفاتر القديمة لـ مانشستر سيتي فقط، بل هناك تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني؛ حيث إن البلوز متهم بخرق قواعد اللعب المالي النظيف خلال السنوات الأخيرة.

أما نادي برشلونة، فقد فتح الاتحاد الأوروبي الملفات القديمة الخاصة به في قضية نيجيريرا الشهيرة؛ حيث إنه ينوي اتهامه بدفع أموال للحكام بطرق غير شرعية من أجل مساعدته في المباريات.

وتخشى أندية أوروبا أن تلقى نفس مصير نادي إيفرتون بخصم نقاط من رصيدها أو هبوطها إلى الدرجة الأدنى في الدوري؛ حيث إنها تنتظر القرارات النهائية خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً