اعلان

الجولة الحاسمة في مباريات الدوري الاوروبي

الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي

أسدل الستار على منافسات مرحلة المجموعات في بطولة الدوري الاوروبي ، والتي من المقرر لها أن تقام غدًا الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة في المجموعات.

وطبفًا لقوانين اليويفا UEFA يتأهل أول كل مجموعة بالبطولة إلى دور الـ 16، على أن يتأهل صاحب المركز الثاني إلى دور خروج المغلوب، حيث سيواجه أحد الفرق التي احتلت المركز الثالث بمجموعاتها بدوري أبطال أوروبا.

رين X فياريال

يلتقي رين الفرنسي مع ضيفه فياريال الإسباني، في مباراة ستحسم صدارة المجموعة.

ويحتل رين المركز الأول برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين عن فياريال، ويلعب بفرصتي الفوز والتعادل لحسم الصدارة، فيما سيكون الفوز وحده هو مطلب الفريق الإسباني للتأهل لدور الـ16.

فيما يخوض يلعب باناثينايكوس اليوناني صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط مع مكابي حيفا متزيل المجموعة برصيد نقطتين.

ويكفي الفريق اليوناني نقطة التعادل للتأهل لمنافسات الأدوار الإقصائية بدوري المؤتمر، فيما يحتاج منافسه للفوز للانتقال للعب في دوري المؤتمر.

ليفركوزن X مولده

يلعب فريق باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه مولده النرويجي صاحب المركز الثالث، على النقاط الثلاث في المباراة لأجل الظفر بالعلامة الكاملة للفريق الألماني، أو اعتلاء الفريق النرويجي المركز الثاني، في حال تعادل فريق كراباج الإذربيجاني مع فريق هاكن السويدي.

يحل فريق هاكان السويدي المركز الأخير بدون نقاط، فيما يأتي فريق مولده بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط، متعادلًا مع كراباج الأذربيجاني، ولكن يتصدر الأخير بفارق الأهداف.

ليفربول X سانت جيلواز

يلعب ليفربول الإنجليزي المتصدر والمتأهل سلفًا لدور الـ16، أمام يونيون سانت جيلواز البلجيكي، صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط.

ليفربولليفربول

ويتصدر الريدز برصيد 12 نقطة، فيما يحل تولوز الفرنسي المركز الثاني بثماني نقاط، والذي يحل ضيفًا على حساب لاسك النمساوي صاحب المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

روما X شريف تيراسبول

يخوض فريق روما مباراة أمام شريف تيراسبول المولدوفي لأجل تصدر المجموعة في الدوري الاوروبي، حينما يستضيف الجيلاروسي الفريق المولدوفي على ملعب الأوليمبيكو.

وفي نفس المجموعة يتلاقى سلافيا براج التشيكي صاحب الأرض أمام سيرفيت السويسري.

ويحل فريق روما المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما يتصدر سلافيا براج المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما يتزيل المجموعة فريق شريف تيراسبول برصيد نقطة واحدة، ويحل سيرفيت السويسري ثالثًا.

أياكس X أيك

ينافس أياكس أمستردام الهولندي منافسه فريق أيك أثينا اليوناني على مقعد دوري المؤتمر الاوروبي.

ويتزيل الفريق الهولندي المجموعة برصيد نقطتين، فيما يحتل الفريق اليوناني المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

على الجهة الأخرى يخوض فريق برايتون الإنجليزي مواجهة أمام فريق مارسيليا الفرنسي، على ملعب فالمر ستاديوم في إنجلترا.

ويحتل الفريق الإنجليزي المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما يتصدر أوليمبك مارسيليا المجموعة برصيد 11 نقطة.

ويكفي الفريق الفرنسي الفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان تأهله في الصدارة وتسهيل مشواره في الدور الـ 16.

ريال بيتيس X جلاسكو

يستضيف فريق ريال بيتيس الإسباني منافسه جلاسكو رينجرز الاسكتلندي في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الاوروبي.

ويحتل ريال بيتيس المركز الأول برصيد 9 نقاط ويليه رينجرز بـ 8 نقاط، مما يجعل من التعادل أو الفوز أحدهما مكسب لهما، ولكن يفرق المنافس من المجموعة الأخرى، ومن يطمح في مواجهة الفريق الأضعف، للوصول إلى أبعد نقطة بالبطولة.

على الجانب الآخر يسعى فريق سبارتا براج التشيكي للظفر بالنقاط الثلاث وصعود للمركز الثاني على حساب فريق أريس ليماسول القبرصي.

ويحتل الفريق التشيكي المركز الثالث برصيد سبع نقاط، فيما خرج الفريق القبرصي من الحسابات، لكنه يتمسك بفرصة بلوغ منافسات خروج المغلوب بدوري المؤتمر من خلال احتلال المركز الثالث.

وست هام X فرايبورج

تتجه الأنظار إلى ملعب لندن الأولمبي، حينما يستضيف فريق وست هام يونايتد الإنجليزي منافسه فرايبورج الألماني، في لقاء الحسم من أجل بلوغ دور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي.

ويحتل وست هام صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن فرايبورج، وفي حال التعادل فإن الهامرز سيتأهل لدور الستة عشر.

وعلى الجهة الأخرى من المجموعة، يلتقي أولمبياكوس اليوناني، صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط، مع باتشكا توبولا الصربي صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

ويكفي أولمبياكوس التعادل لضمان احتلال المركز الثالث والتأهل لخوض منافسات دور خروج المغلوب ببطولة دوري المؤتمر الاوروبي.

أتالانتا X راكوف تشيستوخوفا

يخوض أتالانتا الإيطالي المباراة كتحصيل حاصل أمام فريق راكوف البولندي.

فيما يستضيف سبورتنج لشبونة البرتغالي نظيره ستورم جراتس النمساوي في مباراة تحديد المركز الثالث والمشارك في دوري المؤتمر الاوروبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً