اعلان

«روشتة الفوز».. 3 سيناريوهات تعبر بالأهلي من الاتحاد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

تنطلق مباراة الأهلي والاتحاد السعودي بعد ساعات قليلة، في مواجهة ربع نهائي كأس العالم للأندية ، في المشاركة التاسعة للمارد الأحمر في مونديال الأندية، في ظل رغبة كتيبة مارسيل كولر في مواصلة كتابة التاريخ في الصفحات العالمية.

ويستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية مباراة الأهلي واتحاد جدة اليوم الجمعة في تمام الثامنة مساءً، في إطار منافسات دور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية.

سيناريوهات تأهل الأهلي

ويستعرض «أهل مصر» 3 سيناريوهات تمنح الأهلي الفوز على الاتحاد والتأهل لنصف نهائي كأس العالم للاندية، لمواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي بطل كأس ليبارتادوريس.

«نبرة العالمية».. غرور لاعبي الاتحاد

يعتبر غرور لاعبي الاتحاد السعودي أحد أهم العوامل التي قد تدفع بالنادي الأهلي إلى الفوز بمباراة اليوم، وبنتيجة كبيرة على حساب «العميد» كما يطلق عليه في المملكة السعودية.

فمنذ انطلاق الموسم الجاري في الدوري السعودي، ومع تدعيم صفوف الاتحاد بصفقات عالمية، بدأت جماهير الاتحاد في توصيل صورة لعناصر الفريق بأن النادي في طريقه للعالمية، نظرًا للنجوم التي يضمها العميد في صفوفه، مثل: كريم بنزيما - نجولو كانتي - فابينيو - جوتا - رومارينيو.

ومع مثل هذه النبرات المتعالية، تظهر شخصية الأهلي - التي لا تعرف سوى الفوز والتتويج بالبطولات - مثلما حدث أمام الهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2020 والتي انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

حماس لاعبي الأهلي

وأشعلت جماهير الأهلي في السعودية حماس لاعبي الفريق منذ وصول البعثة إلى جدة، من أجل الاستفاقة من النتائج السيئة التي قدمها المارد الأحمر في دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري.

ويرغب لاعبو النادي الأهلي في تقديم مباراة ملحمية أمام اتحاد جدة ، في ظل استهانة الجمهور السعودي بقوة الأهلي نظرًا لنتائجه في المسابقة المحلية ودوري أبطال إفريقيا، إلى جانب قوة الاتحاد وعناصره في ظل تواجد نجوم عالميين في صفوفه.

دهاء مارسيل كولر

ومن المتعارف عن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، القراءة الجيدة لخصومه - وخاصةً في المناسبات العالمية - ومع انخفاض مستوى اتحاد جدة في الفترة الأخيرة، إلى جانب إقالة نونو سانتو وتعيين مارسيلو جالاردو مدربًا للفريق بدلًا منه، من المتوقع أن يقدم كولر مباراة جيدة من الناحية التكتيكية.

ووضع مارسيل كولر طريقة لعب الأهلي أمام اتحاد جدة ، والتي من المتوقع أن تنقسم إلى قسمين، الأول في شوط المباراة الأول سيشهد سيطرة أهلاوية مائلة للدفاع، من أجل استهداف المخزون البدني للاعبي الاتحاد.

وفي الشوط الثاني، يتحول الأهلي إلى الضغط الهجومي بخطي الوسط والهجوم، مع وجود خط دفاعي ثابت تحسبًا للمرتدات، واللعب على الأخطاء والكرات الثابتة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً